authentication required
ضواحي كفر الشيخ.. ضحية الإهمال الحكومي
أمراض وعشوائية وصرف صحي وغلاء ومشكلة العيش

أسلاك الضغط العالي تمر فوق المدارس والمباني وتهدد حياة الناس بالموت
ما تعانيه ضواحي كفر الشيخ العاصمة لا يختلف كثرا عن كم الكوارث اليومية التي تتعرض لها كل مناطق المحافظة المنكوبة بحكامها ومسئوليها الذين تركوا هموم ومشاكل المواطنين تستفحل يوما بعد يوم الي أن وصلت الي طريق اللاعودة الي الصلاح بل اذا نظرنا الي منطقة القنطرة البيضاء التي كانت ضاحية لعاصمة كفر الشيخ ثم دخلت بفعل العمران المستمر في قلب العاصمة وأصبحت جزءا منها لوجدنا ملحمة من الفوضي

والتسيب والإهمال الذي حولها الي مستنقع كبير يسير فيه المواطنون رافعو ملابسهم حتي يتجنبوا القذارة والأمراض ورغم قيام المحافظة بتغطية مصرف الزهيري الذي يعبر القنطرة البيضاء وتحويل ما فوق المصرف الي سويقة ومقلب للقمامة إلا أن الباعة والمواطنين لم يجدوا مكانا للسوق إلا هذا المكان.. المشاكل كثيرة ونتائج الإهمال الحكومي كارثية والسكان يجأرون بالشكوي ولا مجيب لهم.

مدحت عاشور المحامي رئيس لجنة الوفد العامة بكفر الشيخ تجتمع عنده كل شكاوي المواطنين يعرفها كما يعرف ما يعانيه أصحابها من آلام يومية جراء الإهمال الحكومي.. أكد أكثر من مرة أن متاعب المواطنين اليومية نذير لكل المسئولين المهملين المتسيبين الذين تغاضوا عن حلها مقابل النظر الي مصالحهم الشخصية وتركوا كما هائلا من تلال القمامة يقتحم علي الناس منازلهم بأسراب البعوض والناموس والذباب الذي حول حياتهم الي جحيم.

ومدحت عاشور نقيب المحامين السابق بكفر الشيخ طالب أكثر من مرة بمحاكمة علنية للمسئولين الذين تناسوا أعمالهم وتركوا المواطنين نهب المشاكل تغتال أحلامهم وتهدد مستقبل أبنائهم يوما بعد يوم.

وقال: العجب كل العجب أن يخرج علينا المسئولون كل يوم بأنهم سوف يقضون علي طوابير الخبز وسيوفرون أكياس الخبز للمواطنين بطريقة »الدليفري« يعني التوصيل للمنازل وبعد تصريحاتهم الكاذبة لا يجد المواطن بدا من أن يقف في طوابير طويلة لساعات حتي يحصل علي عشرة أرغفة يسد بها رمق أولاده ليعادوا المسلسل في اليوم التالي ولو تركنا أزمة الخبز ودخلنا في نقاش علي أقل حق للمواطن أن يعيش في أمان دونما تهديد من أي نوع لوجدنا أن سكان منطقة مثل القنطرة البيضاء الذين يعيشون تحت أسلاك الضغط العالي مباشرة، فالعمارات شاهقة حولها الأسلاك والمنازل المنخفضة التي تعلوها الأسلاك يتعرض ساكنوها الي الصعق المتكرر والموت حرقا والغريب أن المسئولين عن قطاع الكهرباء عرضوا علي مسئولي المحليات مسألة دفن خطوط الضغط العالي حماية لأرواح المواطنين من الصعق المتكرر مقابل تحمل المحافظة التكاليف علي أن تقوم شركة نقل الكهرباء بإجراء الأعمال مجانا إلا أن مسئولي المحافظة لم يهتموا بالموضوع ولم يوفروا ثمن الكابلات الأرضية البديلة عن أسلاك الموت المارة فوق المدرسة الابتدائية والمعهد الديني بالقنطرة البيضاء.

وتعجب من حالة الغلاء التي تكوي ظهور المواطنين وقال: لابد لحكومة نظيف إما أن ترحل أو أن تجد حلا للبسطاء في توفير قوت يومهم الذي أصبح من المستحيلات أن يحصل عليه المواطن يوميا له ولأولاده في هذا الزمن.

وعاب عاشور علي حكومة نظيف لما آلت اليه أمور المواطنين من ترد وسوء في كل نواحي حياتهم اليومية من مأكل ومشرب وملبس وصراع مع الأمراض.

أشرف فتحي الحداد عضو المجلس المحلي الوفدي لبندر كفر الشيخ والمرشح الوفدي في الانتخابات القادمة أكد أن أحوال المواطنين لا تبشر بخير وأن إقدامه علي الترشيح نابع من إيمانه بأنه سوف يخوض معركة من أجل المواطن في حالة فوزه في الانتخابات القادمة من أجل أبناء بلدته التي أقر بأن التصرفات الحكومية اغتالت كل أحلامهم في حياة هانئة.

وقال إن الجماهير التي تعاني يوميا في الحصول علي حقها في البقاء تتعجب من صمت المسئولين تجاه مشاكلهم المزمنة.. الجماهير تدعو المحافظ وركبه وضيوفه لزيارة ضواحي كفر الشيخ وتطالبه بزيارة القنطرة البيضاء وسكة ردينة وغرب السكة الحديد لمعرفة الحقيقة الغائبة عنه كما تطالبه بالتخلي عن معرفة مشاكلهم عبر التقارير التي تصله من مستشاري السوء الذين يضللون الحقائق ويزيفون الواقع المرير الذي يعيشه المواطنون.

وأكد خطاب الشهاوي وإبراهيم الشاملي مرشحا الوفد لبندر كفر الشيخ علي تردي أحوال المواطنين ووصول الغلاء الي كافة فئات المجتمع وأهم ما يشغلهما هو المحاربة مع الأجهزة الحكومية لتأمين حياة كريمة للمواطنين البسطاء في مجتمع كفر الشيخ.

أحمد بدوي وعاطف فرج مرشحا حزب الوفد عن مركز كفر الشيخ أكد أن أبسط حقوق للمواطنين أن يجدوا من يدافع عن قضاياهم اليومية ومشاكلهم التي لا تنتهي في ظل الإهمال الحكومي والتسيب وتعمد المسئولين لترك الجماهير في أزمات يومية يعانون من كل شئ من الحصول علي رغيف خبز من انعدام الرعاية الصحية بل وهجوم أسراب البعوض عليهم مع مساء كل ليلة كل هذا والمسئولون نائمون في الهواء المكيف بعيدا عن القمامة والمرض والحاجة والعوز الذي قتل الانتماء في نفوسهم.

وقال محمد السماحي ومحمد عامر مرشحا الوفد لانتخابات المحليات القادمة ان الفرصة سانحة للمواطنين لاختيار من يتبني قضاياهم بعد الفشل الحكومي الذريع في حل الأزمات اليومية لهم حتي أزمة تراكم القمامة لم يستطع المسئولون التغلب عليها ورغم قدوم أشهر الصيف وارتفاع درجات الحرارة وتوالد الذباب والبعوض وما يتبعه من لذغات قاتلة للمواطنين وتردي الأوضاع الصحية وعدم توفر العلاجات اللازمة للأمراض الوبائية وسوء حالة مياه الشرب وما يتبعها من إصابات كثيرة بالفشل الكبدي والكلوي للمواطنين الكادحين، إن كل الممارسات الحكومية أصبحت جرائم جسيمة في حق المواطنين، وأضاف السماحي وعامر انهما سيضعان أيديهما في أيدي البسطاء للحصول علي حقوقهم كاملة في العيش الهانئ.

وأكد إبراهيم أمين وأحمد بدوي مرشحا الوفد بانتخابات المحليات ان أزمة مثل أزمة سكان القنطرة البيضاء الذين يعيشون تحت خط الضغط العالي تحتاج جهودا مخلصة من أبناء ينتمون لهذا البلد ويتمنون لأهلها خيرا، إن هذه الأزمة لا تؤرق سكان القنطرة البيضاء بل تعرضهم يوميا للموت صعقا ورغم أن هذه الأسلاك تمر من فوق أسطح المدرسة الابتدائية بالقنطرة البيضاء وفوق المعهد الديني إلا أن المدرسة والمعهد فشلا مرارا من طلب تحويل مسار الأسلاك بعيدا عنهما دونما مجيب.

وعاطف فرج وبسيوني عبدالعزيز مرشحا الوفد للمحليات قالا ان تحويل مصرف الزهيري الذي تمت تغطيته إلي مقلب للقمامة وسط السوق جعل الناس في حيرة، حيث القمامة بجوار الخضار والفاكهة والسلع الغذائية في صورة عشوائية صارخة دون تدخل.

وأكد صلاح بسيوني ومدحت خضر مرشحا الوفد للمحليات مطالباتهما بدعوة المسئولين للنزول للشارع والتعرف عن قرب علي الأزمات التي تقتحم المنازل علي الجماهير وسنسعي للتصدي بحزم للمتاجرين في أقوات الشعب الجائع ووضع حلول عاجلة لإلزام المسئولين بحل أزمة الخبز لتوفير أبسط حقوق المواطنين في الحياة

  • Currently 143/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
49 تصويتات / 1055 مشاهدة
نشرت فى 25 مارس 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

683,123