القاهرة- محرر مصراوي- طلبت الحكومة من مجلس الشعب مهلة لاعداد الرد على أسئلة وطلبات إحاطة بأن تزويد إسرائيل بالغاز الطبيعي بأقل من الأسعار العالمية.

وكان النائب المعارض حمدين صباحى قد طلب من الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب أن يوضح للنواب والرأي العام هل سبق للمجلس أن أقر اتفاقية أو معاهدة دولية تلزم مصر بتزويد إسرائيل بالغاز الطبيعي بسعر 5ر1 دولار لكل مليون وحدة حرارية وهو الأمر الذى يقل عن سعر التكلفة الذى يصل الى 65ر2 دولار فى حين أن السعر العالمي 15 دولارا لكل مليون وحدة حرارية.

وأكد النائب أن الحكومة اذا كانت قد قامت بهذا الإجراء حسبما يتردد فى وسائل الاعلام الخاصة فان هذا مخالف للدستور وتكون بذلك تدعم اسرائيل بملايين الدولارات كان الاولى أن تدعم بها الخبز والاجور.

شاهد تقريرا عن تصدير الغاز المصري لإسرائيل (خاص - الجزيرة)

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن الدكتور فتحي سرور أنه لم يعرض على المجلس اتفاقية في هذا الشأن ولم يوافق على أى اتفاقية.

ورد الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية فقال أن الأمر عندما يتعلق بسؤال الحكومة فان اللائحة الداخلية للمجلس تحدد هذا الأسلوب فإذا كان النائب يريد تقديم طلب إحاطة أو بيان عاجل أو استجواب فان الحكومة ملتزمة ان ترد عليها.

ولكن الدكتور سرور أوضح أنه طبقا للائحة المجلس فان النائب القى سؤالا شفويا ولذلك وجب على الحكومة الرد عليه.. وأوضح أن لديه بيانات عاجلة من العديد من النواب حول موضوع الغاز وهل الحكومة تورد الغاز الطبيعي لإسرائيل بأسعار بخسة ام لا.

وهنا طلب شهاب مهلة من المجلس لتوضيح رد الحكومة على الرغم من وجود المهندس سامح فهمى وزير البترول فى الجلسة.

وكانت وزارة البنى التحتية الإسرائيلية قد نفت ما ذكرته قناة الجزيرة الفضائية، من أن مصر علقت تصدير الغاز الطبيعي الى إسرائيل كورقة ضغط سياسية لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال راديو اسرائيل عن مصادر فى وزارة البنى التحتية قولها ان ايصال الغاز الطبيعي المصرى الى اسرائيل يستمر حاليا بشكل عادى.

وكانت حركة محامون ضد الفساد قد تقدمت ببلاغ الى النائب العام ضد المهندس سامح فهمى وزير البترول تتهمه باهدار ملايين الدولارات نتيجة تصدير الغاز الطبيعى الى اسرائيل.

وقال البلاغ الذى تقدم به عادل بدوى المحامى انه في الوقت الذي يتعرض فيه أشقاءنا في فلسطين لأباده جماعية ومحرقه بشرية لم يشهدها التاريخ من قبل و قتل للأطفال وتجويع وحصار لا مثيل له الا أننا فوجئنا أن المشكو في حقه قد خرج عن الناموس الطبيعي لفطرة الشعب المصري الذي يمقت "الصهاينة" قلبا و قالبا و قام بالموافقة علي تصدير الغاز الطبيعي لدولة اسرائيل بالسعر المدعم

  • Currently 159/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
53 تصويتات / 473 مشاهدة
نشرت فى 24 مارس 2008 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

682,214