المشاهد -مجاهد حمود سعد- خاص :

وصل لــ”المشاهد” عدة شكاوي من مواطنيين في مديرية شرعب الرونة شمال مدينة تعز تتحدث عن   استحداث نقاط عسكرية علي الطريق الواصل من مركز المديرية الي خارجها  تمارس الإبتزاز علي المسافرين  .

واوضحت مصادر خاصة لــ” المشاهد “ ان النقاط التى استحدثها مسلحون لا تتبع ادارة الامن وانما تتبع مشائخ متنفذين في المديرية .

وتحدث احد سائقي سيارات النقل لــ” المشاهد” والذى فضل عد ذكر اسمه ان عدد النقاط المستحدثة 7 نقاط علي امتداد الطريق الرئيسي للمديرية جنوبا وصولا الي تعز والى بقية المحافظات الاخرى .

واضاف السائق ان المسلحين يقومون بإبتزاز السائقين والركاب من خلال فرض مبالغ غير قانونية بعدة حجج واهية .

من جهته تحدث  لــ” المشاهد “ الناشط الحقوقي شهاب محرم ن هذه الأعمال  بدأت منذ مايزيد عن سنتين ونصف اي مع اندلاع  الحرب التى شنتها جماعة الحوثي على مدينة تعز .
واضاف محرم  انها تزداد في ظل غياب الامن  او الاداء الامني الضعيف فى المديرية  .

واوضح لم تجرأ  السلطات الأمنية في المديرية على ضبط الخارجين عن القانون

منوها الى ان هناك دور  سلبي حيال معالجة القضية من قبل الوجاهات الاجتماعية ومشائخ المديرية  في ايقاف هذة لتصرفات  في صورة توحي بتوطئ واضح مع مايحدث حسب قوله .

يذكر أن مديرية شرعب الرونة من المديريات الريفية لمحافظة تعز الشمالية والتى لم تصلها الحرب وغير خاضعة بشكل عسكري لجماعة الحوثي ولا ايضا لقوات الشرعية .

لقرائة الخبر من المصدر

https://mogaheed711.blogspot.com/?m=1
المصدر: المشاهد نت
mogaheed70

مجاهد حمود سعد

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 12 مشاهدة
نشرت فى 18 يناير 2018 بواسطة mogaheed70

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,087

مجاهد حمود سعد

mogaheed70
موقع خاص لايعبر الا عن سياسة واراء الكاتب نفسة. ١_نناقش الوضع على الساحة اليمنية ٢_ننتقد الاخطاء التي قد يرتكبها السياسيون ٣_نعرض همومنا ومشاكلنا »

للتواصل معنا ت 967716040669+

716040669