تحديد النظام الغذائى أفضل طرق تثبيت الوزن بعد الرجيم.

يحاول الكثير من الأشخاص إنقاص أوزانهم من خلال إتباع الحمية. وعلى الرغم من أنهم غالباً ما ينجحون في تحقيق نتائج جيدة، إلا أنّهم لا يستطيعون الثبات على أوزانهم بعد ذلك، وسرعان ما يستعيدون أوزانهم السابقة.

وأوضح اختصاصي علم نفس التغذية توماس إلروت من جامعة “غوتنغن” الألمانية أنّ السبب الرئيسي لفشل أنظمة الحمية يكمن في أنّ أغلب الأشخاص يعودون إلى عاداتهم الغذائية القديمة بعد الانتهاء من نظام الحمية.

ولا تقتصر المشاكل التي يواجهها الراغبون في إنقاص وزنهم على ذلك فحسب، بل تواجههم أيضاً العديد من المشاكل خلال إتباع أنظمة الحمية الغذائية. وأكد إلروت أنه يمكن التغلب على هذه المشاكل من خلال بعض السُبل البسيطة، أهمها أن يقوم الإنسان بتحديد نظام غذائي يتناسب معه من البداية.وكي يتسنى للراغبين في إنقاص أوزانهم تحقيق ذلك، ينصح إلروت بتحديد المدة التي يرغبون خلالها في إنقاص أوزانهم وكذلك عدد الكيلوغرامات التي يرغبون في فقدانها بشكل دقيق، موضحاً: “يحتاج الإنسان إلى تحديد هدف واقعي في هذا الوقت، مع العلم بأنّ استشارة طبيب مختص أو اختصاصي تغذية قد تُساعد في ذلك.

وأكدّ الطبيب الألماني أيضاً على أهمية تحديد طقوس غذائية معيّنة والالتزام بها حتى بعد الانتهاء من نظام الحمية الغذائية، كالتعوّد على تناول وجبة الفطور بانتظام. ويعمل ذلك على إشباع الإنسان لفترات طويلة ويحميه من تناول أطعمة بينية بشكل متكرر.

وأوصى اختصاصي علم نفس التغذية بأنه يُفضل ألا يقتصر الراغبون في إنقاص أوزانهم على إتباع أنظمة الحمية الغذائية فحسب، بل يجب ممارسة بعض الأنشطة الحركية معها، موضحاً بعض الحيل البسيطة التي تُساعد في الالتزام بذلك كتحديد موعد ثابت لممارسة الرياضة مع الأصدقاء أو تحضير الحقيبة الرياضية قبل يوم التمرين. فبذلك يُمكن للإنسان تحفيز نفسه على ممارسة الرياضة والمواظبة عليها.

وشدد العالم الألماني على ضرورة الاستمرار في ممارسة الرياضة في مواعيد منتظمة والحرص على تناول الأطعمة الصحية وتناول الأطعمة الأخرى باعتدال بعد الانتهاء من نظام الحمية الغذائية.

mmalroz

ثقافة عامة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 8 إبريل 2013 بواسطة mmalroz

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

19,912