استخدام اللهّاية.. يجب التقلقل منها لطفلك

رام الله - دنيا الوطن - وكالات
يجب التقلقل من استخدام اللهاية لطفلك لهذه الاسباب ..
تنفع اللهـاية ( المصاصة )في تهدئة الطفل المضطرب، وفي منعــه من مص ابهامه، فالرضع الذين يكون سبب بكائهم إضطرابات المعدة ممكن أن تخفف اللهاية من آلام المغص والغــازات بنسبة كبيرة.

إن المصاصة وسيلة تقوم مقام الإبهام للطفل الذي يحتاج إلى المص حتى الشهر الثالث او الخامس من عمره، إلا أن الحاجة إلى المص تنخفض بعد هذا العمر، ويصبح ما يتلقاه الطفل من مص أثناء الرضاعة كافياً ولا يعود يتقبل المصــاصة.

وعنــد بلــوغ الطفل الشهر الرابــع او الخــامس من عمره تزول حاجته إلى المــص كليــاً ( ويبدو هذا الأمر جلياً لدى الطفل الذي يرضع من ثدي امه، والذي لا يكاد يبلغ هذا العمر حتى يبدي ملله من الرضاعة)، فإذا استمرت الأم في تقديم المصاصة إلى طفلها بعد بلوغه الشهر الرابع على وجه التقريب، إما لأنه من الأطفال القلائل الذين لم يستوفوا حاجتهم منها بعد، أو لأن استعمالها اصبح عادة يألفها إلى حد لا تستطيع معه أمه ان تجبره على التخلي عنها، فإن المصاصة تصبح عندئذ أداة للسلوى يصعب على الطفل ان يتخلى عنها قبل بلوغه سنة اوسنة ونصف السنة اوسنتين من العمــر.

فــإذا كنت لا ترغبين في جعل مص المصاصة عــادة دائمة عند طفلك عليك التقليل من استخدامهــا في الاشهر الثلاثة الاولى من عمره، وتجنبي حرمــانه من المصاصة كليــاً، بل إقطعيها عنه فترات متفاوتة في اليوم؛ لأنك لو قطعتيها عنه دفعة واحدة سيبحث ربما عن بديل لها، وليس هناك بديل مشــابه غير الإصبع .. الذي قد يسبب مصه له تشوهات في شكل أسنانه فيما بعــد.

mmalroz

ثقافة عامة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 11 فبراير 2013 بواسطة mmalroz

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

19,900