لمعرفة الحقائق حول اسباب خيانة الرجال، التي وجد أن معظمها لا علاقة لمظهر المراة بها في نهاية المطاف وجد الخبراء أن التعامل النفسي والاجتماعي مع الزوج هو اهم عامل في قوة العلاق الزوجية لايجب لوم الزوجة أبدأ

ومن الضرورى ألا تصدق الزوجة أنها الملامة على خيانة زوجها، وأنها دفعته إليها، فالزوج اختار وبكامل قواه العقلية أن يقوم بالفعل المشين. ويعلق الدكتور غاري في كتابه: «يجب ألا تشعر زوجة الرجل الخائن بالنقص، بل عليها ان تستجمع قوتها وتطرد شعور العار والذنب، ولا تسمح للزوج بأن يلومها او تصدق ذلك فتلوم نفسها. فلا يوجد عذر يبرر خيانته الوبالرغم من ان الازواج يشعرون بانهم مرتبطون ومتعلقون بزوجاتهم، لكنهم يشعرون بعدم الاستقرار والابتعاد عندما تمر الزوجة بمرحلة تغيير. على سبيل المثال، اشار احد الازواج الى انه شعر بالوحدة عندما مرضت ام زوجته ومن ثم توفيت. فقد شعر أن كل ما يحدث يؤثر سلبا في علاقتهما ولم يعد يعرف زوجته. وعلق: «شعرت ان ما حدث دمر علاقتنا، لكن ما لم اعرفه في حينها أن زوجتي ارادتني ان اكون بجانبها، فأدعمها من دون سؤال. لكنني في المقابل، تصرفت بطريقة مغايرة، نتيجة ما شعرت به من عدم امان».

 وفي مثال آخر، يشير زوج إلى أن علاقته بزوجته كانت ممتلئة بالعقبات والتصادمات خلال اول خمس سنوات من الزواج. وقال: «وصلنا الى نقطة كنا فيها نعيش في ناحيتين مختلفتين من المنزل. لذا، عندما اظهرت سيدة اهتمامها بكل ما افعله واقوله، كان ذلك أمرا فائق الجاذبية. ولم اع أني وقعت في الخطأ او ادرك أني قد اتخذت قرار الخيانة».

  ويعلق الدكتور جاري: «يواجه كل من الزوجين تغيرات في حياتهما وشخصيتهما مما قد يساهم في تغيير العلاقة. وهنا ينصح الزوجان بالتوقف كل فترة واخرى لاسترجاع الذكريات السعيدة التي جمعتهما والتفكير في ما كان يعجبهما في الآخر، وان يعيرا اهتماما للتغيرات التي تواجه كل منهما. فالكل يشعر أن حياته لها قيمة وأنه مثير للاهتمام ويريد مشاركة ما يمر به مع شخص ما».

 كيف تبدأ الخيانة عادة؟

معظم الرجال المتزوجين يلتقون بالمرأة التي سيقومون بعلاقة معها، اما في مكان العمل او في مكان يمارسون فيه هواية. ويبدأ الأمر بتبادل الحديث ثم كعلاقة صداقة، ومع زيادة الأمور المشتركة ومدة الحديث تتحول الصداقة الى علاقة عاطفية. فمن النادر ان يكون الاثنان يبحثان منذ البداية عن الجنس.

 الكذب

الخيانة امر مؤلم جدا، لكن الكذب أكثر ايلاما. فعندما تكون متزوجا لفترة طويلة وتكون لديك ثقة في شريكك، من المؤلم جدا ان يقوم بالكذب وعيناك في عينيه، ومن الصعب التغاضي عن ذلك.

 ومن وجهة النظر النفسية، فان كذب الزوج اكبر خيانة واسوأ من الفعل نفسه. ويمكن القول لأي رجل قبل ان يخون: «افعل معروفا لزوجتك ولنفسك، وأخبرها انك بدأت تنجذب الى امرأة اخرى وانك تعتقد ان هناك امرا خاطئا في هذه العلاقة او امرا خطأ فيك. ولا تجعل الامر يدل على انك تهاجمها، بل انك تريد علاج ما يجري بينكما، قبل ان تكبر وتخرج من السيطرة».

 اما بعد الخيانة، فعندما تواجهك الزوجة بالأدلة، فأفضل تصرف هو ان تعترف. لكن لا تخبرها جميع تفاصيل ما حصل. فهناك جانب سيئ من قول كل شيء، حتى لو كانت الزوجة تريد ذلك.ا غباءه وطيشه، ولا يلام عليه احد الا هو نماذا تفعلين عند بدء الشك؟

ينصح الدكتور جاري قائلا: «في البداية، اجلسي مع نفسك وحللي الأمور. فهل هو فعلا يخونك، وهل هناك دلالات على ذلك؟ فان كان ذلك ما تظنينه، اجلسي معه واسأليه وبيني له أنك تشعرين بمشاعر غريبة وأن هناك خطأ ما في العلاقة. فهل هو يشعر بذلك أيضا؟ 

كم نسبة الرجال الذين يعترفون للزوجة بالخيانة قبل ان يتم كشفهم بالجرم المشهود؟

%7 فقط من الرجال الخائنين اعترفوا لنسائهم بأنهم قاموا بخيانتهن من دون ان يكتشفن دليلا. و%55 من الرجال كذبوا بعد ان وجدت الزوجة دلائل صلبة ومثبتة. لذا، فنصيحة الدكتور غاري للزوجة هي «لا تنتظري اعتراف زوجك، حتى لو وجدت دليلا، فأنت مثل من يشتري ورقة يانصيب وينتظر ان يفوز بالجائزة الكبرى وهي الاعتراف بالخيانة». وتابع قائلا: «عندما تشعر الزوجة ان زوجها يخونها، تكون هذه هي اللحظة التي يجب عليها ان تنظر فيها الى عيني الرجل وتقول له ببساطة: الحقيقة هي اني اظن بأنك تخونني، وليس لدي خيار غير ان أثق في كلامك. بيد ان الاهم هو ان هناك شيئا خاطئا بيننا ويجب علينا علاجه».

 

ليست هذه العلامات على خيانته فقط، بل هي ذاتها دلالات على انه على عتبة الخيانة. لذا على الزوجة الانتباه وطرح الموضوع، فقد تمنعه عن الخيانة في الوقت المناسب، فما يفعله يدل على انه غير مطمئن او غير مستقر.

mmalroz

ثقافة عامة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 195 مشاهدة
نشرت فى 12 يناير 2013 بواسطة mmalroz

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

27,433