v شرب الكثير من السوائل.مثل الماء والعصير والحساء الحار(الشربه) لمنع الجفاف. اشرب بما فيه الكفاية بحيث يصبح لون البول صافي أو أصفر باهت.

v الراحة. الحصول على مزيد من النوم لمساعدة جهاز المناعة لمكافحة الفيروس.

v التغذية الجيدة ومن ذلك الإكثار من تناول الفواكه والخضروات لتعزيز جهاز المناعه .

v الأدوية المسكنة للألم الخافضة للحرارة. تساعد هذه الأدوية كثيرًا في التخفيف من الأعراض , مثل الباراسيتامول (بنادول,فيفادول ....)والأسبرين و ايبوبروفين. ويجب عدم المبالغة في تناول هذه الأدويةلأنها لا تخلو من الآثار الجانبية, وعدم اعطاء الأطفال أي أدوية دون الرجوع للطبيب.

v تذكر أن الأدوية المذكورة أعلاه تساعد في التخفيف من الأعراض، لكنها لن تسرع في الشفاء, اضافة لوجود آثار جانبية لهذه الأدوية; فالأسبرين و ايبوبروفين قد يسببان آلام في المعدة ، والقرحة والنزيف. إذا ااستخدمت لفترة طويلة أو بجرعات أعلى من الموصى به ، والباراسيتامول قد تكون له آثار سامة على الكبد.


التدابير التالية قد تساعد على منع الانفلونزا :

v بقاء المرضى في منازلهم. فالمصاب بانفلونزا الخنازير ، قد يعدي الآخرين ابتداء من 24 ساعة قبل بدء الأعراض وإلى نحو سبعة أيام.

v غسل اليدين بصورة شاملة وبشكل متكرر. استخدام الصابون والماء ، أو الكحول المطهر. فيروسات الانفلونزا يمكن أن تعيش لمدة ساعتين أو أكثر على السطوح ، مثل مقابض الأبواب , أيدي العربات في الأسواق وأسطح العمل في المطبخ.

v تجنب الأماكن المزدحمة قدر الإمكان.

v يجب مراجعة الطبيب , وعدم التهاون خاصة عند ظهور أعرا

المصدر: معلومات عامه
mmalroz

ثقافة عامة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 10 يناير 2013 بواسطة mmalroz

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

27,436