روشتة خضراء لفقدان الوزن بأمان

هناك علاقة بين الخضروات وفقدان الوزن، فعند اتباع نظام غذائي يجب أن يكون قادر على جني الكثير من فوائد الخضروات، وإذا اتبعتي نظاما غذائيا نباتيا فعليك تناول ثلاث وجبات على الأقل يوميا، لحصول جسمك على التغذية المناسبة، ويقدم لكي خبراء التغذية 5 خضروات يساعد تناولها على إنقاص وزنك بأمان.

1- السبانخ

السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية تتكون من جرعات عالية من الفيتامينات A، C، E و K، والمواد المغذية الأخرى مثل المنجنيز والنحاس والفوسفور والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم وحمض الفوليك وفيتامين بي، ولديها قدرة على الاحتفاظ بالمياه ونسبة عالية من الألياف، ولذلك لابد أن يشمل أي نظام غذائي على كوبين من السبانخ أو الخضر الورقية لفقدان وزن صحي وفعال.

2- الخضروات منخفضة السعرات الحرارية

الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة يمكن أن تدرج ضمن النظام الغذائي كل يوم بكميات كبيرة مثل: الخس والكرنب والكرفس والفاصوليا الخضراء والخيار والفجل والطماطم والكرز والمشروم والقرنبيط.

3- خضروات تحتوى على نسبة ماء عالية

المحتوى العالي للماء في الخضروات يحافظ على جسمك رطب ويحرق الدهون بسرعة أيضا، ومن أفضل هذه الخضروات: الباذنجان والكوسا والبصل والخيار والطماطم.

4- القرنبيط

القرنبيط يحتوي على 40% بروتينات و60% كربوهيدرات، إضافة إلى إنه مليء بالفيتامينات والمعادن والمياه، كما أن الكربوهيدرات المعقدة في القرنبيط تجعلك تشعرين بالإشباع لفترات طويلة.

5- عائلة البصل

تشمل البصل الأخضر والثوم والكرٌات وهي غنية بمادة كبرتيد الآليل، وهي لا تسهل فقط فقدان الوزن ولكنها تلعب دورا حيويا في خفض مستويات ضغط الدم، ويقي من سرطانات المعدة والجهاز الهضمي.

 

mmalroz

ثقافة عامة

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2012 بواسطة mmalroz

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

28,789