صدور الدجاج مع جبنة الغرغونزولا صدر الدجاج بجبنة الغرغونزولا
عمان/ نقدم لك اليوم، طبق صدور الدجاج مع جبنة الغرغونزولا، قد يستهلك هذا الطبق من وقتك قليلا، إلا أنك لن تندمي، فهو طبق يستحق، لذيذ ومفيد، فجربيه بنفسك:
المقادير
- كوبان من الكريما الكاملة الدسم.
- 110 غراماً من جبنة الغرغونزولا.
- كيلو غرام من السبانخ الطازجة المغسولة والمنزوعة الساق.
- 4 صدور دجاج منزوعة القشرة والعظام.
- ملح وبهار بحسب الذوق.
- نصف كوب من الطحين تقريباً لرشه على الدجاج.
- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، يمكن إضافة المزيد بحسب الحاجة.
- ملعقة صغيرة من الثوم المطحون.
- كوب من جبنة الموزاريلا المقطعة، يفضل أن تكون مصنوعة من الحليب الكامل.
- 1/2 كوب من جبنة البارميجيانو ريجيانو المبروشة.
- بقدونس مفروم، للزينة.
طريقة التحضير:
-1 في قدر سميكة متوسطة الحجم، اغلي الكريما، ثم خففي الحرارة واتركيها على نار هادئة من 15 إلى 20 دقيقة مع تحريكها باستمرار إلى أن تصبح كثيفة ويخف نصف حجمها تقريباً.
-2 أضيفي جبنة الغرغونزولا واستمري في طهي الخليط حوالي دقيقة أو اثنتين مع تحريكه باستمرار إلى أن تذوب الجبنة وتمتزج مع الكريما، ارفعي القدر عن النار وضعيها في مكان دافئ.
-3 اغلي المياه في قدر كبيرة، اسلقي السبانخ ثم صفيها واغسليها بالمياه الباردة، صفيها مجدداً واضغطيها لتستخرجي كمية المياه الفائضة، ضعيها جانباً.
-4 ضعي كل صدر دجاج بين طبقتين من الورق البلاستيكي ودقيه إلى أن يصبح رقيقاً جداً، لكن من دون أن يتمزق، رشي عليه الملح والفلفل من الجانبين ثم غطيه بالطحين.
-5 في مقلاة كبيرة، سخني الزيت على حرارة متوسطة، ثم أقلي كل صدر دجاج على حدة من دقيقة إلى اثنتين لكل جهة، عدّلي درجة الحرارة بحسب الحاجة لتحولي دون احتراق الدجاج، وأضيفي الزيت عند الضرورة لتبقي طبقة صغيرة منه في أسفل القدر، أتقلي الدجاج إلى طبق آخر وأبقيه ساخناً.-6 في المقلاة نفسها، أضيفي قليلاً من الزيت إذا دعت الحاجة وضعي الثوم واطهيه على حرارة متوسطة إلى أن تشمي رائحته، زيدي السبانخ ثم الصلصة واتركي المزيج على النار مع تحريكه باستمرار لدقيقة كي تختلط النكهات ثم أطفئي النار.
-7 سخني الفرن وضعي كل صدر دجاج في طبق خاص بالفرن وأضيفي إليه ربع كمية الصلصة والسبانخ، ثم رشي جبنة الموزاريلا والبارميجيانو ريجيانو بالتساوي فوق كل حصة.
-8 ضعي كل طبق فترة قصيرة في الفرن لتذوب الجبنة ويصبح لون الصلصة ذهبياً، رشي فوقه قليلاً من البقدونس المفروم وقدميه مباشرة.

المصدر: www.iraq-4ever.com
mkhaled2

http://kenanaonline.com/mkhaled2

  • Currently 165/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
55 تصويتات / 455 مشاهدة
نشرت فى 9 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

65,896