authentication required

 

البيض يقوى الذاكرة ويساعد على التركيز

طبيب: تناول جزرتين يومياً يقى من أمراض الجلد والسرطان


الجزر يقى من السرطان

هيام فايز - أخبار مصر

قال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن تناول جزرتين يومياً يقى من الإصابة بالأمراض الجلدية والأورام السرطانية مشيراً الى أن البيض من أهم الأغذية التى تقوى الذاكرة وتساعد على التركيز.

وأوضح بدران فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأثنين أن الجزر من الأغذية المثالية لصحة الكبد والجهاز الهضمي واذا استهلك بكميات كبيرة يطهر الجسم من السموم فضلاً عن انه ينشط عمل الكليتين ويقتل البكتيريا والفيروسات واحتواءة على البيتاكاروتين الذي يحولة الجسم الى فيتامين "أ" يجعلة ذا فائدة كبيرة لقوة النظر كما يحتوي الجزر على بعض الزيوت الاساسية مما يجعلة يقتل البكتيريا الضارة في الامعاء مشيراً الى ان تناول شوربة الجزر يعتبرعلاجا طبيعيا لللاسهال ولمشاكل المعدة.

وأشار الطبيب المصرى الى أن المدارس بالدول الأوروبية توزع حزمة من الجزر على الطلبة يومياً لإدراكها بأهميته وبأن تناول جزرتين يومياً يقى من الإصابة بالأمراض الجلدية والأورام السرطانية.

ونصح ربات البيوت بعمل سندوتشات لأبنائهم يصطحبونها معهم للمدرسة تحتوى على بيض وخضراوات طازجة لمساعدتهم على التركيز وسهولة استرجاع المعلومات نافياً ما يتردد بشأن أن تناول البيض يؤدى الى زيادة الوزن حيث أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الأشخاص الذين يعانون من بدانة مفرطة يستطيعون تخفيض وزنهم بتناول بيضتين يومياً.

ولفت بدران الى أن فيتامين "ب1"الموجود بالبليلة والخبز البلدى والردة والخضراوات الطازجة والشوفان من الفيتامينات المضادة للنسيان ومعروف بفيتامين الأعصاب وينشط الدورة الدموية ويساعد في تكوين الدم والتمثيل الغذائى فضلاً عن أهميته فى تحسين النشاط الإدراكي ووظائف المخ مشدداً على أهميته فى القدرة على التعليم وللنشاط العضلي وبالأخص للأمعاء والمعدة والقلب ويعتبر فاتح للشهية.

ونصح عضو الجمعية المصرية للحساسية بضرورة مضغ الطعام جيداً لأن 70% من عملية الهضم تتم عن طريق الفم والهضم ببطء يجعل الإنسان يشعر بالشبع الصحي في الوقت المناسب مشيراً الى أن تناول كميات صغيرة من الطعام على فترات يعمل على تسهيل الهضم وزيادة استفادة الجسم من الغذاء بشكل كامل وتجنب عسر الهضم.

المصدر: www.egynews.net
mkhaled2

http://kenanaonline.com/mkhaled2

  • Currently 105/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
35 تصويتات / 393 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

66,609