في إطارتكريم العلم والعلماء في مختلف التخصصات

درع مركز سوزان مبارك بالاسكندرية للحائزعلى نوبل في الطب

 

السيدة سوزان مبارك

الأسكندرية - أش أ

منح مركز سوزان مبارك الإقليمي لصحة وتنمية المرأة بالاسكندرية الذي ترأس مجلس أمنائه السيدة الفاضلة سوزان مبارك الدكتور روبرت إدوارد مؤسس علم أطفال الأنابيب درع المركز نظرا لاختراعاته وأبحاثه العلمية التي أفادت البشرية وأدخلت السعادة والبهجة على الملايين من أصحاب مرض العقم.

وكان مدير مركز سوزان مبارك الدكتور حسن سلام قد منح البروفيسور روبرت إدواردز الإنجليزي الجنسية بإهدائه درع المركز على هامش الاحتفالية التي أقيمت عقب الإعلان عن فوزه بجائزة نوبل في الطب هذا العام لأبحاثه في علاج العقم.

ومن جانبه , أكد الدكتور حسن سلام مدير مركز سوزان مبارك بالأسكندرية أن درع التكريم الذي أهداه المركز إلى الدكتور روبرت يعد في إطار أهداف المركز التي تسعى إلى تكريم العلم والعلماء في مختلف التخصصات الطبية خاصة التي تتعلق بصحة المرأة والطفل.

يشار إلى أن المركز قام بدعوة الدكتور روبرت إدوارد لزيارة مصر للمرة الأولى وإلقاء محاضرة علمية حول أطفال الأنابيب وذلك على هامش المؤتمر العلمي للمركز والذي أقيم في مارس 2008.

جدير بالذكر أن أبحاث الدكتور إدواردز الأستاذ بجامعة كامبردج البريطانية الحائز على جائزة نوبل في الطب لهذا العام لأبحاثه في علاج العقم أسفرت عن نجاح إنجاب أول مولود طفلة من أطفال الأنابيب في 28 يوليو 1978 ويعد ذلك حدثا تاريخيا استطاع العالم من خلاله تحقيق حلم الأمومة لملايين السيدات بهذه الطريقة

المصدر: www.egynews.net
mkhaled2

http://kenanaonline.com/mkhaled2

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 203 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled2

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

66,086