ألمانيا تدمج السياسة بألعاب الإنترنت للأطفال


في بادرة جديدة لتحقيق التفاعل مع الأطفال في ألمانيا، قررت الحكومة تسهيل إدراك الأطفال لمفهوم السياسة من خلال تقديم عروض على أحد مواقع شبكة الإنترنت.

وسينطلق موقع هيئة الصحافة السبت بكلمة مصورة بالفيديو للمستشارة أنجيلا ميركل تتحدث فيها عن هدف المبادرة وتتجول خلالها أيضا عبر مكتبها ليتعرف الأطفال على مكان إدارة الحكم وبعدها تنتقل ميركل إلى غرفة الطعام بالطابق الثامن بدار المستشارية، حيث تدور هناك أيضا مشاورات الائتلاف الحاكم.

ومن المنتظر أيضا أن تطلق الخارجية الألمانية قريبا موقعا آخر لدعم هذه المبادرة على شبكة الانترنت.

وتخاطب هذه المبادرة الفئة العمرية من سن العاشرة وحتى الرابعة عشر وذلك في لغة سهلة من أجل إيقاظ اهتمامات الأطفال وتوسيع دائرة المعارف لديهم عن طريق المعلومات والاكتشافات واللعب وطرح الأسئلة.

ولا يخلو الموقع من روح المرح والدعابة مع وزراء الحكومة الألمانية، حيث يقول وزير المالية بيير شتاينبروك إنه أحبب التعليم في صغره لدرجة أنه اضطر لإعادة السنة الثالثة الإعدادية بعد رسوبه.

وستعمل المبادرة على إيضاح العديد من المصطلحات السياسية المستخدمة مثل "دوائر حكومية" والذي يتعمد إخفاء صاحب مصدر الخبر أو المعلومة. وكانت الجهات المسئولة قد استغرقت نحو العام لتجهيز وتنفيذ هذه المبادرة وسط آمال بأن يتعرف الأطفال على كيفية إدارة مقاليد الحكم في البلاد.

المصدر: نت امان ابوكبير *محافظه الشرقيه*
mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 166 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

492,033