برنامج "شات" للاطفال يحميهم من مخاطر الانترنت


يشهد معرض سيبيت الألماني للتكنولوجيا الذي يقام هذا العام في الفترة من 2 إلى 8 مارس/آذار إزاحة الستار لأول مرة عن برنامج دردشة جديد آمن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى 12 سنة.

وذكر الموقع الإليكتروني يونجشوتس دوت نت المتخصص في حماية الأطفال أن برنامج "ويندوز لايف ماسنجر فور كيدز" مزود بمجموعة من البروتوكولات الأمنية التي تهدف إلى حماية الطفل من أي محتويات مؤذية يمكن أن يتعرض لها أثناء الدردشة على الانترنت.

وتم تطوير هذا البرنامج بالتعاون بين شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات وموقع "إف.إس.إم" للتجارة الإليكترونية المتخصص في حماية الاطفال القصر وبحضور ممثلين من مختلف الولايات الألمانية.

ويوضح الموقع بعض خواص الحماية التي يمتاز بها البرنامج الجديد ومنها إن الأطفال من مستخدمي البرنامج لا يسمح لهم باختيار الأشخاص الذين يتجاذبون معهم أطراف الحديث على الانترنت بشكل مستقل، بل يجب على آباءهم القيام بذلك.

وبمجرد انتهاء الطفل من الدردشة، يتعين عليه الضغط على مفتاح أحمر كبير على الشاشة، وعندئذ يجري إرسال نص المحادثة بشكل فوري إلى البريد الإليكتروني الخاص بالأب أو الأم.

وكما يسمح البرنامج للأطفال الاتصال بخدمات الطوارئ في أي وقت على مدار الساعة. ولا يسمح البرنامج الجديد بإرسال الصور أو استخدام كاميرا الانترنت على الاطلاق.

ومن المقرر ان يتوافر البرنامج على الموقع الإليكتروني "كيندر-ماسنجر دوت دي" اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.

المصدر: نت امان ابوكبير*محافظه الشرقيه*
mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 884 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

492,013