أكبر كمبيوتر لإدارة ترسانة امريكا النووية


شركه آي بي إم تصنع أكبر جهاز كمبيوتر

نشرت جريدة "التايمز" البريطانية أن شركة آي بي إم ستصنع كمبيوتر ضخم بطاقة 2 مليون كمبيوتر محمول ليساعد الحكومة الأمريكيه في إدارة ترسانتها النوويه .قالت آي بي إم إنها تطور التكنولوجيا لنظام سيكويا الخاص بها ، مما سيجعل هذا الكمبيوتر الأسرع علي كوكب الأرض.ومن المقرر أن يتم تسليم ذلك الكمبيوتر إلي وزارة الطاقه في عام 2011.

وبحسب آي بي إم سيتمكن الكمبيوتر من الأداء بسرعة 20,000 تريليون حسابات في الثانية .وتقدر الشركة أن قدرة نظام سيكويا ستكون أكبر من مجمل قدرات الأنظمه الحالية .

سيوضع النظام في معمل وزارة الطاقه في كاليفورنيا وسيحتوي النظام علي أكثر من 1.6 مليون معالج صغير موضوعة في 96 رف بحجم رف الثلاجه وسيوضع الكمبيوتر في مبني بمساحه 3,422 قدم مربع، أي حجم منزل كبير.

وبينما أصبح المعالج الصغير أقوي وأصغر أصبح أيضاً أكثر كفاءه بشأن الطاقه.وسيستهلك نظام سيكويا 6 ميجاوات من الطاقه سنوياً وهو ما يعادل الطاقة التي يستهلكها 500 منزل في السنه.

ويعد الغرض الأساسي من برنامج سيكويا تشغيل محاكاه كمبيوتر معقده لأبحاث الأسلحه النوويه بحيث يسمح للعلماء المتخصصين في المجال النووي تحديد ما إذا كانت الأسلحه آمنه وستعمل كما يجب في برنامج الإداره الأمنيه النوويه الوطنيه.كما سيتم إستخدام النظام في أبحاث الفلك والطاقه الجينوم البشري وتغير المناخ.وسيتيح االنظام لخبراء الأرصاد توقع أحوال الطقس التي تبعد كيلومتر واحد.

المصدر: www.egynews.net
mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 292 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

492,096