لفافات لحم البقر والدجاج بالسبانخ

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا جايبة ليكم النهاردة وصفة جميلة جدا ... شفتها في أحدى القنوات الفضائية وعجبتني جدا

فقلت أنقلها ليكم هنا وأشوف رأيكم فيها أيه؟؟؟ وبالهنا والشفا لكل من يأكلها ***

المقادير:_

صدور دجاجِ بدون جلدِ أو عظام 4، 6 إلى 8 أونساتِ مقطعة إلى لحومِ الضلع الكبيرةِ المتباعدة
ملح و فلفل
2 ملعقتان طعام من أوراقُ الميرمية المقطعة
8 شرائحِ من البروسكيتو
لحم آخر من نوع الديلي المقطّعَ غير مدَخّن قَد يُستَبدل
2/1 باوند من جبن الفونتينا المقطّع بشكل رقيق ، اذا كان المتوافر دانماركيا أو إيطاليا أو في القسم الخاص بالجبنِ متوضع عادة قُرْب قسمِ الديلي في الأسواقِ الكبيرة
2/1 كأسِ من الطحين المتعدّد الأغراضِ ، بالأضافة لملعقة طعام واحدة
4/1 كأس من زيتِ الزيتون الحديث العصر
2 ملعقتي طعام من الزبدة
8 فطر البورتوبيلو الصغير (((الكريميني))) مقطّعَ
1 كأسِ من مرق الدجاج ، متوفر في الصناديقِ على ممرِ الحساء في المتاجر، مرق الدجاجِ قَدْ يُستَبدلُ
2 فصين من الثوم ، مُقَطَّع
1 باونِد من السبانخ المغَسولَ ثلاث أضعافُ

الطريقة:_

سخن مقلاة غير لاصقة كبيرة على الحرارةِ المتوسّطةِ. سَخّنْ الفرنَ إلى 400 درجةِ .
ضغ لحوم الضلع على لوحة قطع بلاستيكية و تبل بالملحِ والفلفلِ. ضع أعلاها الميرميّةِ المُقَطَّعةِ ، شريحتان من البروسكيتو لكل واحدة وبضعة شرائح رقيقة من جبن الفونيتا. لفها بأحكام وثبتها بنكاشات الأسنان. تبل خارج اللفّاتِ بالمزيد من الملحِ والفلفلِ ، رشها بالطحينِ.

أضفْ ملعقتي طعام من زيتَ زيتون البكر، دورتين حول المقلاة و أضف ملعقةِ طعام من الزبدِة إلى المقلاةِ. أضفْ الدجاج وإرفعْ الحرارةَ إلى المستوى العالي ألى المتوسّطِ. و أجعل لونه بنيا ، أجعل اللفافات منتظمة الأحجام ، بعد 5 دقائقِ ، ضع صفيحة حلويات غير لاصقة وأنقلهاِ إلى الفرنِ للتَحميص لمدة 15دقيقةِ أضافية.

أضفْ ملعقةِ طعام أخرِى من الزبدة إلى المقلاةِ وأذبه. أضفْ الفطرَ إلى المقلاةِ وأطبخ ، حرّكُ كثيراً ، حتى يصبح طريا من 3-4 دقائقَ. أضفْ الطحيناً وإطبخْ دقيقةً أخرى. المخفقة في المرق. تبل مرق اللحم بالفطر , الموجود في المقلاةِ بالملحِ والفلفلِ وأطفىء الحرارةً. أعدْ التسخين باللهبِ المعتدلِ , عندما تُزيلُ لفافات الدجاجِ مِنْ الفرنِ تصبح مستعدا لتفديم الطعام.

سَخّنْ مقلاة ثانية على الحرارةِ المتوسّطةِ. أضفْ زيتَ زيتون البكر , دورتين حوالي المقلاةِ المقلاةِ ، والثوم. أضفْ السبانخَ إلى المقلاةِ في حزم (((عناقيد))) و حوله ألى الذُبُول. أضفْ المزيد من السبانخَ بينما يَذْبلُ حتى يصبح كل السبانخ في المقلاةِ. تبل بالملحِ والفلفلِ ، جاهز للتذَوق ويقدّم ساخناً.

للتقديم في الصحون:_

ضع كامل اللفافات وأسكبِ الصلصة على القمةِ ، و السبانخ بِجانبها ، أَو قطع الشرائح وأرمهم على سرير السبانخِ وضع في الأعلى صلصةِ الفطرِ.

أطْلبُ مِنْ الجزَّارأن يباعد الصدورَ إلى لحومِ الضلع الكبيرةِ من أجلك. هذا موفّر حقيقي للوقت !!! إذا لم يتوفرَ عندك جزَّار، أقَطعَ إلى كُلّ صدر مِنْ الجانبِ الأسمنِ و أقطع عبر الصدرِ ، أتْركُهم مرَبطوين بالجانبِ المعاكسِ. إفتحْ الصدر ودقهم بمطرقة خشبية بحوالي سُمك بوصةِ. أيضاً ، في العديد مِنْ الأسواق المركزية , لحومِ ضلع الدجاجِ متوفرة برُزَمِ. أنهم قِطَعَ صغيرةَ مِنْ لحمِ الصدر , المقطّعِ بشكل رقيق. قم بالطريقةُ البسيطة وأجْعلُ لفافتين صغيرتين بدلاً مِنْ لفّةِ كبيرةِ لكلّ جزء.

مع أرق أمنياتي وأصدق أحترامي ***

المصدر: المصدر: منتدى كليه حقوق الزقازيق
mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 364 مشاهدة
نشرت فى 1 أكتوبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

492,343