الإنترنت سلاح ذو حدين، فقد يساهم الإنترنت في تنمية علاقة الأطفال الإجتماعية مع الآخرين بواسطة عدد من الطرق مثل برامج المحادثة والمنتديات وفايسبوك وغيرها. لكن إذا قضى الطفل وقتاً أطول من اللازم فقد يفقد صلاته الإجتماعية المباشرة مع أصدقائه أو حتى مع عائلته، وقد يؤدي إدمان الطفل على الإنترنت إلى مشاكل صحية في البصر والعمود الفقري وغيرها. ومن الطبيعي كذلك أن يتدنى مستوى الطفل في الدراسة. فماذا يمكنكم أن تفعلوا كأولياء أمور للطفل؟


من الممكن أن تقوموا بتحديد عدد ساعات معينة لتصفح الطفل لكن قد يقوم الطفل بالتسلل إلى جهاز الحاسوب بعد إنتهاء وقته المخصص بدون أن تعرفوا ذلك، فما هو الحل لهذه المشكلة؟ توجد عديد من الحلول مثل استخدام برنامج Romaco Timeout وهو برنامج يسمح لكم بتحديد وقت معين للطفل.


واجهة البرنامج


استخدام البرنامج بسيط للغاية، بعد تثبيته ستظهر لكم نافذة تطلب منكم كتابة الرمز السري. يفضل أن تبتعدوا عن كتابة رموز سرية سهلة مثل ارقام الهواتف أو الأسماء. بعد ذلك ستظهر واجهة البرنامج، لكي تتمكنوا من تغيير الإعدادات عليكم أن تقوموا بكتابة الرمز السري ثم الضغط على Unlock وبعد ذلك يمكنكم تفعيل البرنامج. ضعوا علامة على صندوق Enable Timeout لتتمكنوا من تحديد وقت المستخدمين على الحاسوب، يمكنكم تحديد عدد الساعات والدقائق كما يمكنكم أرسال تنبيه لمستخدم الحاسوب قبل عدد من الدقائق. إذا وضعتم علامة اما صندوق Startup Automatically For This User يقوم البرنامج بالعمل تلقائياً عند تشغيل الحاسوب، ويمكنكم إختيار طريقتان لإغلاق الحاسوب، الطريقة الأولى تتمثل في إغلاقه نهائياً Shut Down والطريق الثانية تقوم بتسجيل الخروج من حساب المستخدم فقط.


بعد ذلك يمكنكم الضغط على زر Run Immediately لتفعيل البرنامج فوراً. وإن لم يعجبكم البرنامج فيمكنكم تجربة متصفح الأطفال الآمن والممتع KidZui الذي يحتوي على عدد من المميزات الغير موجودة في هذا البرنامج.


رابط: تحميل برنامج Romaco Timeout
أو http://sites.google.com/site/theubuntuguy/timeout

المصدر: عربكو
mkhaled

أدع من أستطعت فوالله لأن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم

  • Currently 94/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 1426 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2010 بواسطة mkhaled

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

443,401