لحظه هدوء..

كل انسان يوجد لديه ما يميزه عن غيره فحاول اكتشاف اجمل ما فيك

 


ما هي الحــاله العاطفيــه
What is an emotional state


حب ، غضب ، ثقه ، خوف ، فضول ، .... حالات عاطفيه نمر فيها خلال اليوم بنسب متفاوته ، فهي تختلف من وقت لاخر ، و تختلف من شخص لاخر ، مثلا هناك من يخاف أن يجتاز حاجز، و هناك من يستطيع ان يتسلق جبال، او ان يهبط من طائره فلم هذا الاختلاف ؟
انه يعود الى الحاله العاطفيه في تلك اللحظه
الحاله العاطفيه يمكن تعريفها بانها المزاج الذي نمر به في وقت معين
فالسلوك الانساني عباره عن نتيجة حاله ، فأي سلوك معين او شعور نحس به هو عباره عن نتيجة حاله مررنا بها
و ينعكس هذا الشعور على جسدنا ( كطريقة التنفس ، و ضغط العضلات ن و تعابير الوجه ) ، ففي حالة الغضب تكون حالة جسدنا تختلف عن حالة السعاده مثلا.



أفلام تدور في عقلك
The movies of your mind


هل تستطيع ان تتذكر أول سياره قمت بقيادتها؟ و ما لونها؟
سيتبادر الى ذهنك صورتها بالتأكيد، و طبعا تختلف نوعية هذه الصور بين فرد و اخر، يمكن تكوين صور ذهنيه داخل عقلنا ، تعكس الواقع كما نراه من وجهة نظرنا فهي ليست الواقع نفسه ، فاذا ما طابقت هذه الصورالواقع سنجد الصوره الحقيقيه في أذهاننا كما هي في الواقع
We do not see things as they are, but rather as we are
تكون هذه الصور مميزه لكل شخص ، فلكل شخص طريقه معينه لاستقبال ما يحدث بالكون، و يخزنها على شكل صور، يستدعيها متى ما شاء. وهذه الصور التي تؤثر على شعور و تفكير و سلوك الانسان.
اذا تعلمت كيف تغير الصور في عقلك تستطيع ان تسيطر على حياتك

و جميعا لدينا القدره على التحدث مع انفسنا و الانصات الى الاصوات التي بداخلنا ، كما يحدث عندما تتذكر مقطع موسيقي او تتذكر صوت شخصا ما. و هذه الأصوات ايضا تؤثر في الانسان.
فهذه كلها من صور و اصوات تمثل افلاما تدور في عقلك ، تستطيع أن تؤثر فيك اما بصوره ايجابيه او سلبيه ، و لذلك عندما تتحكم بها فانها بالتأكيد ستؤثر فيك بصوره ايجابيه ، وهذا التحكم يعكس ما اذا كان عقلك يقودك او انك انت الذي تقود عقلك.



النقد الداخلي
The Inner critic


اكثر ما يمكن ان يؤثر على تفكير الانسان هو نقده الداحلي لذاته ، تخيل اذا فعلت خطأ ما ، ما هو حسك الداخلي لنفسك ، هل تشجعها و تقول انها تجربه جديده لاضافة خبره في الحياة ، أن انك تعاقب نفسك و توبخها ؟
انتقادك لذاتك يجب ان يكون بناء ، ويجب أن يتم على مراحل ، فمثلا عندما تريد ان تعلم طفلا شيئا جديدا ، عليك ان تكون صبورا ، و تعامله بلطف ، و يجب ان يكون ذلك على مراحل ، والا فانه سيفقد ثقته بذاته، و كذلك يجب معاملة العقل بهذه الطريقه، حتى تحصل على النتيجه التي تريدها.


سر وجود الكازيما
The secret of charisma


كلنا نلاحظ وجود اناسا مميزون بسحرا يحيط بهم ،و يلفتون نظر من حولهم ، فعندما يتواجدون في مكانا ما يشع منهم هذا السحر، و يؤثر بالاخرين ، و هم لا يسعون الى ان يكونوا مراكز اهتمام المكان الموجودين فيه ، و لكن هناك شيئا ما يميزهم ، و يجعلهم جذابين
انها تتمثل بالثقه ، فهؤلاء يثقون بانفسهم ، و يكونون مقتنعين بأنفسهم ، فهم لا يحتاجون الى تشجيع الاخرين ، و لذلك لا يسعون الى ارضائهم و هذا ما يميزهماستمع الى صوتك الداخلي، و تحكم به ، و اجعله بناء ، و سيطر على الرسائل الموجهه الى عقلك حتى تشعر بافضل حال

  • Currently 10/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 2744 مشاهدة
نشرت فى 17 سبتمبر 2011 بواسطة mirvatrohaiem

ساحة النقاش

مرفت رحيم

mirvatrohaiem
علينا ان نعثر على كل ماهو جميل داخل انفسنا لنتعايش مع وجوه متقلبه فنحظى بالرضا والسعاده ..فلحظه هدوء...." »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

63,601