محمد شو

العالم بين يديك

أعرب جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن ثقته في أن تشارك رياضيات سعوديات في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "لندن 2012"، وذلك لضمان تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة على مستوى جميع الدول الـ203 المشاركة في الأولمبياد للمرة الأولى.

وقال روج في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" الأربعاء:"إنني مؤمن تماما بأن هذا الأمر سيصبح حقيقة.. لا يمكنني تأكيد الأمر بنسبة 100% في الوقت الراهن ولكنني على ثقة من أنه ستكون لدينا منافسات سعوديات".

وأضاف:"للمرة الأولى في التاريخ الأولمبي سيكون لجميع الدول لاعبات.. سيكون الأمر رمزيا، إنه مهم للغاية". وكانت بروناي وقطر والسعودية هي الدول الوحيدة التي لم تشارك منها أي لاعبات في أولمبياد بكين 2008.

وقد أكدت بروناي وقطر في وقت سابق أن بعثتيهما في أولمبياد لندن الذي تنطلق منافساته في 27 تموز/يوليو الجاري ستتضمنان سيدات. أما السعودية فقد أشارت هذا الأسبوع الى أنها ستسمح لمن تتأهل من السيدات بالذهاب إلى لندن.

وأكد روج أنه ليس قلقا من احتمال تعرض اللاعبات السعوديات اللاتي سيشاركن في الأولمبياد لردود فعل عنيفة في بلادهم لاحقا. وقال:"هذا الأمر لا يقلقني.. نعتقد أن اللاعبات اللاتي سيشاركن في الأولمبياد ستكن سعداء بذلك وستلقين كل الدعم".

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

263,581