محمد شو

العالم بين يديك

أصيب رجال الشرطة بولاية "راجستان" شمالي الهند، بالصدمة والذهول لدى دخول رجل المركز وهو يحمل رأساً بشرية في إحدى يديه، وسيفاً بالأخرى.

وقال أوميش أوجا، نائب قائد شرطة المقاطعة لـCNN، إنه اتضح لاحقاً بأن الرأس تعود لابنة الرجل، ويدعى أوغد سينغ، الذي قال إنه جز عنق ابنته بذريعة "سوء سلوكها."

وطاف سينغ برأس ابنته في القرية وهو يشق طريقه إلى مركز الشرطة، وفق ما كشف محققون بالقضية.

واتهم الأب ابنته، مانجو كونوار، وهي في العشرينات من العمر، والتي تقيم في بيت الأسرة منذ طلاقها قبل عامين، بالتصرف بشكل "غير لائق" مع الرجال.

وذكرت السلطات الأمنية أن الحادث البشع وقع الثلاثاء، في بلدة "دنغار كا غودا"، وهي قرية بمقاطعة "راجساماند"، وتبعد نحو 400 كيلومتر من مدينة "جايبور" بولاية راجستان.

وتعتبر الهند بلد المتناقضات فيما يتعلق بالمرأة، فرغم توليها أرفع المناصب السياسية والاجتماعية، إلا أن القضية، تعكس الجانب المظلم في تلك الدولة الآسيوية، حيث ترزح النساء تحت عبء تقاليد بالية مازالت متفشية في المجتمع الهندي.

ويشار إلى أن مسحاً أجرته مؤسسة "توماس رويترز" هذا الشهر، كشف عن أن الهند تعتبر واحدة من أسوأ الدول الاقتصادية الكبرى الـ19، بالنسبة للنساء، باعتبار ما يتعرضن له من قتل، وتحرش وتمييز مبني على الجنس، وعلى نطاق لا نظيره له بالدول النامية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

255,745