محمد شو

العالم بين يديك

أعلنت شركة تويوتا عن إضافة موديلين من سيارات لكزس إلى قائمة استدعاء العام 2009 لاستبدال فرش للأرضيات غير محكم التثبيت والذي يمكن أن يؤدي إلى احتباس دواسة البنزين والتعرض لمشكلة التسارع الغير مقصود، ويتضمن الاستدعاء الجديد 131,800 سيارة لكزس RX350 طراز العام 2010، و22,200 سيارة من طراز الدفع الهجين RX450h لنفس السنة الطرازية.

 

وسيبدأ عملاء تلك السيارات بتسلم خطابات الاستدعاء مطلع أغسطس القادم، وستتولى ورش الوكلاء عملية إصلاح العيب المصنعي بدون أن يتحمل العملاء أي أجور أو مصاريف.

ولم توضح الشركة فيما إذا كان قد تم الإبلاغ عن حوادث بسبب هذه المشكلة مع هاتين المركبتين بالتحديد أو أن الاستدعاء أمر احترازي. ولكن تويوتا أصدرت في سبتمبر 2009 أمر استدعاء تناول 3.8 مليون سيارة في الولايات المتحدة وحدها لنفس مشكلة الفرش الأرضي.

وكانت تويوتا قد تمكنت من تعدي أكبر مشكلة بتاريخها فيما يخص عمليات الاستدعاءات المليونية الضخمة والغير مسبوقة والتي قامت بها، وقد أثرت مرحليا على سمعتها الذهبية بالجودة ولكنها بدأت تستعيد تلك السمعة من جديد، خاصة بعد أن اتفقت وزارة النقل الأمريكية في مطلع 2011 مع تويوتا حول أسباب مشكلة التسارع الغير مقصود والإجراءات التي قامت الشركة بتنفيذها لحلها.

ولكن تواصل تويوتا مواجهة سيل ضخم من القضايا لمشكلة التسارع الغير مقصود، وستحتاج لسنوات طويلة حتى تنتهي من فصول هذه المشكلة.

ولم تعلن لكزس الشرق الأوسط بعد فيما إذا كان الاستدعاء سيشمل السيارات المباعة بمنطقتنا.

<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

259,449