محمد شو

العالم بين يديك

تواصل إنفينيتي التوسع السريع بمنتجاتها، حيث تشهد أسواق الشرق الأوسط صيف هذا العام تقديم الكروس أوفر الجديدة كليا JX والتي ستوفر للعملاء المزيد من الفخامة والعملانية على ثلاث صفوف من المقاعد التي تتسع لسبع ركاب. وتأمل إنفينيتي الشرق الأوسط في أن تعزز هذه السيارة من حضورها وأن تقدم للعملاء خيارا محدود التوفر ضمن فئة السيارات الفاخرة.

 

وتتميز JX بنظام ذكي للدفع الرباعي، وهي مصممة لتلبية أهم رغبات العملاء بالجمع بين الفخامة المفرطة وبين الاتساع العملي المريح المصحوب بالابتكارية وبتجهيزات أمان متفوقة.

وقال يوغن شميتز، مدير عام إنفينيتي في الشرق الأوسط «لا تضيف JX خيار آخر إلى مجموعة سياراتنا فحسب، بل ستهز سوق السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط، حيث أنها تحتوي على تصميم مغري، تقنيات جديدة وثورية تظهر لأول مرة على مستوى العالم، وإمكانية استيعاب سبعة ركاب بكل راحة ومجموعة من التجهيزات التي تعزز موقعها كسيارة فاخرة. كما نؤمن أن إنفينيتي JX تحدد الاحتياجات العصرية للعائلة اليوم».

وأثبتت JX بما لا يقطع مجالا للشك نجاحها في الأسواق التي أطلقت بها وعلى نحو خاص السوق الأمريكية حيث تم إطلاقها خلال شهر مارس وتم بيع 540 وحدة، وفي الشهر التالي إبريل وهو أول شهر كامل لها تم بيع 2,079 وحدة، وفي مايو وصلت المبيعات إلى 2,678 وحدة، وبهذه المبيعات تفوقت خلال شهرين ونصف على مجموع مبيعات FX وEX معا، وكادت أن تتساوى مع الكبيرة QX56.

ولكن هل يمكن أن تحقق نفس النجاح في الشرق الأوسط؟ الأمر حتما سيعتمد على السعر ومدى أهمية توفر السبع مقاعد للعملاء بالمنطقة، ولربما ستكون أكثر جذبا للنساء وبشكل خاص اللاتي تعودن على قيادة مركبات الكروس أوفر الفاخرة خماسية المقاعد ويرغبن الآن بمركبة أكبر تناسب عائلاتهن الأكبر، وبناء عليه نتوقع أن يكون الاهتمام بها أكبر في أسواق الإمارات والكويت وقطر.

وخلافا لسيارات إنفينيتي السابقة، تأتي JX بجودة عالية مشهود لها، فقد سميت ضمن لائحة أفضل 10 مقصورات داخلية للسيارات للعام 2012 من موقع wardsauto الذي اختار السيارات بعد عملية تقييم مكثفة لعشرات السيارات المرشحة، حيث اهتم كل حكم من الحكام بمجال معين من السيارات كالمواد وبيئة العمل والأمان والتفاعل بين الإنسان والآلة والراحة والتشطيبات والتركيب والقيمة الإجمالية والجمال.

وأضاف شميتز «يوفر التصميم المبتكر لـJX كل من العملانية الفاخرة والجاذبية البصرية. وهنا تقول الطبيعة أنَ هذين العنصرين هما كالليل والنهار يمثلان قطبين متقابلين، إلا أنَ إنفينيتي تمكَنت من دمجهما معاً، والنتيجة تُعطي JX شخصيتين تجمعان كل من الراحة والأمان والعملانية وتجهيزات تناسب العائلة في النهار مقابل سيارة فاخرة وأنيقة في الليل».

وتتضمن التجهيزات القياسية مساحة واسعة للسيقان في صفي المقاعد الثاني والثالث لاستيعاب البالغين بكل راحة، إمكانية الدخول إلى صف المقاعد الثالث دون الحاجة إلى إزالة مقعد الأطفال في الصف الثاني، محرك 3.5 لتر V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي متواصل النسب CVT، عجلات ألمنيوم 20 بوصة خماسية الأضلاع، نظام إنفينيتي الملاحي المزود بقرص صلب مع شاشة عرض ملونة تعمل باللمس WVGA، شاشة الرؤية الشاملة مع نظام كشف الأجسام المتحركة، ومجسات استشعار أمامية وخلفية.

كما وتوفر المركبة قياسيا نظام Bose ثنائي القنوات للترفيه الصوتي مع 13 سماعة ومشغل أقراص مدمجة CD/DVD أحادي التلقيم مثبت داخل لوحة العدادات وقادر على قراءة ملفات MP3، ونظام تحكم بالصوت حساس لسرعة السيارة.

أما التجهيزات الأساسية الاختيارية فتشمل نظام التدخل لمنع التصادم الخلفي BCI وهو الأول من نوعه في العالم والأحدث ضمن التقنيات التسعة التي يتألف منها درع الأمان المحيط بجميع اتجاهات JX، نظام تشغيل المحرك عن بُعد، ونظام ترفيه بثلاثة مناطق يتضمن شاشات عرض مزدوجة ملوَنة قياس 7 بوصة لعرض مقاطع.

وعلى نحو اختياري أيضا، توفر المركبة نظام تكييف بتقنيتي Plasmacluster وGrape Polyphenol لتنقية الهواء

، تقنية ذكية لتثبيت السرعة، نظام تحذير مغادرة حارة السير LDW ونظام منع مغادرة حارة السير LDP، وأحزمة أمان مع خاصية استشعار ما قبل الاصطدام، ونظام  Bose Cabin Surround محيطي مع 15 سماعة.

وختم شميتز «JX الجديدة للعام 2013 هي بمثابة الدخول الأول لـ إنفينيتي إلى فئة سيارات الكروس أوفر الفاخرة المزودة بثلاثة صفوف من المقاعد وهي وفية لكل من علامة إنفينيتي التجارية وتصميمها».

حتما سيكون تقديم هذه المركبة مرتقبا في أسواق الخليج، فهي تمثل أول دخول ياباني فاخر إلى قطاع الكروس أوفر سباعي المقاعد، وستكون منافستها مباشرة ضد المركبات الألمانية وتشمل أودي Q7 وX5 من BMW إضافة إلى مرسيدس GL.

 

 


<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

260,832