محمد شو

العالم بين يديك

المالح لـ عكاظ : حضور كامل للمعارضة ووفد عسكري من الجيش الحر

أفصح المعارض السوري البارز هيثم المالح في تصريح لـ«عكاظ» أن المعارضة السورية بكل أطيافها الداخلية والخارجية ستحضر مؤتمر القاهرة اليوم، بما فيها هيئة التنسيق المحلية وقيادات عسكرية من الجيش السوري الحر، مؤكدا أنه لا خيار أمام السوريين إلا بتوحيد قواهم من أجل إنهاء حقبة الأسد وللأبد.وقال إن القوى السياسية ستعمل على تشكيل لجنة تنسيق مشتركة بين كافة الأطراف، بحيث تكون هذه اللجنة المشرف على المرحلة الحالية والانتقالية لمرحلة مابعد الأسد، مشيرا إلى أن العودة إلى سورية باتت قريبة، وما يرتكبه النظام من مجازر هو دليل على فقدانه التوازن.

وأضاف المالح لم نعد نعول على المجتمع الدولي، ولن نراهن على مجلس الأمن ولا تغيير الموقف السوري، متابعا القول: إن السوريين أدركوا أن الحل والحسبم من الداخل.

هذا وتوافدت على القاهرة أمس وفود من المعارضة للنظام السورى، قادمة من عدة دول أوروبية وعربية إلى القاهرة لحضور مؤتمر المعارضة السورية الذي يستمر ليومين لتوحيد جهود المعارضة السورية، في ظل ما تعرض له الشعب السوري من قتل ومجازر وحشية. إذ يحضر حوالى 200 شخصية تمثل المعارضة السورية فى الداخل والخارج. وقالت المصادر إنه جرى دعوة وزراء خارجية الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن والعراق رئيس القمة العربية، والكويت رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة، وقطر رئيس اللجنة العربية المعنية بالأزمة السورية، وكوفي عنان المبعوث المشترك لسوريا، بالإضافة إلى الدول التي استضافت مؤتمر أصدقاء سوريا وهي تركيا وتونس وفرنسا.

<!--EndFragment-->

المصدر: جريدة عكاظ السعودية
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

259,446