محمد شو

العالم بين يديك

أعلنت شركة بي أم دبليو الألمانية عن وصول رائعتها “الكوبيه” رباعية الأبواب الجديدة، الفئة السادسة جران كوبيه، والتي تعد بحسب “carshotnews” الأولى من فئتها في تاريخ الشركة، إلى المملكة العربية السعودية لتتيح لعملاء بي أم دبليو المزيد من التفرد والفخامة على طريقتها الخاصة. حيث تأتي الفئة السادسة جران كوبيه لتضيف إلى جانب شقيقاتها الكوبيه والمكشوفة المزيد من الفخامة والرفاهية إلى فئة طالما عرفت بحيويتها وأدائها الرائع، إضافة إلى تصميمها الجذاب والذي مكنها من التحول إلى كوبيه رباعية الأبواب بسلاسة.
 وتم تجهيز سيارة الفئة السادسة جران كوبيه بمحركين يعتمدان تكنولوجيا التيربو الثنائي Twin Power T rbo لنيل طابع رياضي ملفت. فيجمع المحرّك من ست أسطوانات مستقيمة سعة 3 لترات في طراز BMW 640i Grand Co pé نظام شحن توربيني ثنائي، ونظام حقن عالي الضغط ونظام VALVETRONIC للتحكّم بتوقيت حركة الصمّامات. وبفضل هذه التجهيزات والتقنيات تبلغ قوة هذا الطراز 320 حصاناً وهو ما يؤمن له التسارع إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5.4 ثانية.

أما طراز القمّة 650i غران كوبيه، فسيجهز بأحدث نسخة من محرّك الـ V8 سعة 4.4 لتر مع شاحني هواء وحقن مباشر للوقود لزيادة سرعة التجاوب والفعالية، وسيُطرح في الأسواق في شهر سبتمبر المقبل.

ويعتمد الطرازان كلاهما على ناقل حركة أوتوماتيكي رياضي من ثماني سرعات، مع سرعة تعشيق عالية تتناسب مع القيادة الرياضية والتعشيق المريح والفعالية. وتجري عملية التعشيق بواسطة مفتاح إلكتروني لاختيار السرعات في لوحة التحكّم الوسطية. ويسمح مفتاح التحكّم بتجربة القيادة Driving Experience Control في لوحة التحكّم الوسطية بتغيير مدى تجاوب دوّاسة الوقود وتجاوب المحرّك ومزايا مؤازرة المقود، وإعدادات جهاز التحكّم الديناميكي بالثبات DSC ومزايا المخمّدات ومزايا التعشيق في ناقل الحركة.

<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 30 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

261,385