محمد شو

العالم بين يديك

فيما يبقى الإسم SL الذي أبصر النور أول مرة من خلال سيارة سباقية ظهرت في 1952 مرادفا للتقاليد الرياضية الأصيلة في التصميم والأناقة والراحة مع التأكيد على الروح الابتكارية، فقد أعلنت شركة عبد الرحمن البشر وزيد الكاظمي عن وصول الجيل السادس والجديد من الرودستر الأسطورية مرسيدس-بنز SL إلى سوق الكويت.

 

ولأول مرة يصنع هيكل البدن Bodyshell بشكل كامل تقريبا من الألمنيوم لتحقق السيارة بوزنها الخفيف قيادة تتسم بالرشاقة وخفة الحركة حول المنعطفات السريعة.

وبحسب مرسيدس-بنز، يصل وزن الجيل الجديد من طراز SL500 إلى 1,785 كيلوجرام ليكون أخف وزنا بمقدار 125 كيلوجرام من سابقه، ويصل وزن طراز SL350 إلى 1,685 كيلوجرام وهو بذلك أخف 140 كيلوجرام من سابقه.

وتتميز السيارة الجديدة بنظام الصوتيات الجديد Frontbass والذي يجعل من السيارة قاعة حفلات بغض النظر عما إذا كان السقف مفتوحا أم مغلقا، إضافة إلى التحكم الذكي Magic Vision Control بالمساحات والذي يدمج بخاخات الغسيل ضمن المساحات نفسها.

تجهيز آخر مبتكر تحمله SL الجديدة تطلق عليه Hands-Free Access والذي يسمح بفتح غطاء الصندوق الخلفي بتحريك القدم بالقرب من الصادم الخلفي، وتلك هي المرة الأولى التي يتوفر بها نظام من هذا النوع في صناعة السيارات يوفر خاصتي الفتح والإغلاق.

وبفضل بناء الألمنيوم المصمم لامتصاص قوى التصادم، والتجهيز القياسي لحزمة «الأمان الاستباقي» Pre-Safe والنظم الإلكترونية المساندة للهيكل، تدعي مرسيدس-بنز بأن الجيل من SL يمثل السيارة الرودستر الأكثر أمانا في العالم.

<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة
نشرت فى 28 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

259,224