محمد شو

العالم بين يديك

أشارت صحيفة القدس العربي إلى تنظيم أهالي مواطن تونسي احتجاجا أمام سفارة دولة قطر في تونس احتجاجا على طرده من قبل السلطات القطرية بعد تشاجره مع صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي صخر الماطري المقيم بالدوحة.

وصرحت حميدة المسعودي شقيقة المواطن محمد المسعودي الذي طرد من قطر للصحافة إن شقيقها "تعرض لمظلمة كبيرة" واستفسرت عن موقف السلطات التونسية من إهانة أحد مواطنيها من قبل من "اختلس أموال الشعب وهرب إلى قطر".  

وفقد التونسي محمد المسعودي وهو مقيم بدولة قطر عمله وإقامته بسبب خصومة جمعته بصهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، صخر الماطري الذي فر إلى دولة قطر بعد الإطاحة بنظام بن علي في 14 كانون ثان/ يناير 2011 .  وتشاجر المواطن التونسي المسعودي مع صخر الماطري في المركب التجاري الذي كان يعمل به في الدوحة.

وقال المسعودي لراديو (شمس إف إم) إنه تبادل العنف مع محمد صخر الماطري عندما سمع أحد الأشخاص يتذمر من تواجد التونسيين في المركب التجاري قائلا إن "التونسيين موجودون حتى في هذا المركب".  وقال المسعودي: "لم أتمالك نفسي توجهت إليه فعلمت أنه صخر الماطري".  وأوضح المسعودي أنه اتجه للماطري وسبه ولما حاولت والدته التي كانت برفقته تصويره منعها فاشتبك بالأيدي مع الماطري.  ونقل موقع الإخبارية التونسي عن محمد المسعودي قوله إن صخر الماطري يمارس الديكتاتورية على الجالية التونسية في قطر.

واتهم  الماطري والرئيس التونسي المخلوع بن علي في تونس، بالتلاعب بقانون الصفقات العمومية، مثل محاباة شركة تابعة للماطري في صفقة كبرى تتعلق باقتناء أنظمة معلوماتية لمجمع من البنوك التونسية.  كما تتعلق التهم بقضايا تورط فيها بن علي وعدد من الوزراء ومستشاره المنجي صفرة وصخر الماطري تتصل بمنح شركة تابعة للماطري فرصة إنشاء محطة لاستقبال السفن السياحية بميناء حلق الوادي، بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة. 

وبحسب المصدر نفسه، فإن اللجنة التونسية للتحاليل المالية بالبنك المركزي تفطنت إلى عمليات تبييض أموال لفائدة الرئيس المخلوع وصهره وذلك عن طريق شركة واجهة هي شركة دافوس للاستثمار، كانا يستعملانها لتهريب الأموال إلى البنوك السويسرية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 20 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

261,315