محمد شو

العالم بين يديك


مشهد من "مدرسة المشاغبين"


سخر الممثل سعيد صالح من دعوة نواب حزب النور السلفي في البرلمان المنحل لمنع عرض مسرحية "مدرسة المشاغبين"، بدعوى أنها "تتضمن إساءة بالغة لمهنة المعلم" من وجهة نظرهم قائلاً: "يبدو أن إضحاك الجمهور أصبح عيبا في زمن السلفيين".

وأكد صالح، أنه لا يجد "مبررا واحدا وراء طلب هؤلاء الأعضاء بمنع المسرحية"، متسائلاً: "هل تسببت تلك مسرحية في انتشار الفساد في مصر لكي يتم منعها، وهل رغبة أسرة العمل في رسم البسمة على شفاه الجمهور يعد جريمة يجب أن نعاقب عليها؟".

وأضاف ساخرا: "انصح نواب حزب النور السلفي بمحاكمة الأموات ممن شاهدوا تلك المسرحية، لأنه كان لا يجوز لهم مشاهدتها"، مؤكدا أنها "لم تتضمن أية إساءة لمهنة المعلم، ولكنها عبرت عن تحول تصرفات سلبية لمجموعة من الطلبة إلى مقابلها الإيجابي، والدليل أن نهاية المسرحية تضمنت نجاح الطلبة"، مستفسرا:"أين الإساءة التي يتحدثون عنها إذن ؟!".

وختم "إذا افترضنا صدور قرار بمنع هذه المسرحية بالفعل، فذلك الامر لن يحزنني لأن الناس شاهدتها وحفظت كل مقطع فيها، وإن كان الشعب المصري سيكون هو الخاسر في النهاية، نظرا لرغبته في مشاهدة المسرحية حينما تعرض على أية محطة تلفزيونية".

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 19 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

259,482