محمد شو

العالم بين يديك

بهدف الترويج لمساهمتها الواسعة في أولمبياد لندن 2012 كمزود حصري لسيارات التنقل داخل القرية الأولمبية، كشفت BMW عن نسخة جديدة من السيارة الاختبارية «ميني روكيتمان» Rocketman والتي جرى الكشف عنها أول مرة في مارس الماضي ضمن فعاليات معرض جنيف، ولكن هذه المرة بألوان رياضية تعبر عن علم بريطانيا، مع إضافات المزيد من اللمسات المبتكرة.

وسيتم عرض السيارة في جناح خاص لشركة BMW على مقربة من القرية الأولمبية التي تستضيف من يوليو وحتى سبتمبر دورة الألعاب الأولمبية، وكذلك دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين.

واختارت ميني طلاء غير ميتاليك لبدن روكيتمان مع تزيينه بإضافات مصنوعة من ألياف الكربون حول المصابيح الأمامية والأبواب وبيوت العجلات، فيما طليت أجزاء من العجلات 18 بوصة باللون الأسود وتم تزويدها بإطارات من كونتيننتال بحلق دائري أحمر.

وحملت السيارة سقفا زجاجيا بخطوط مضاءة مرسومة على شكل علم بريطانيا، فيما توفر ألياف بصرية إضاءة غير مباشرة لداخل المقصورة.

وتتميز روكيتمان بجسم أقصر 70 سنتيمتر من طراز الهاتشباك التقليدي من ميني، وهي مزودة بتوليفة مقاعد بترتيب 3+1 بتوفير ثلاث مقاعد كاملة إضافة لمقعد رابع صغير عند الضرورة، وقد تم تطوير السيارة على هيكل فضائي مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون.

وبالداخل، هناك كسوة جلدية تجمع بين الأبيض والأزرق، وتتكشف المزيد من سطوح ألياف الكربون للتأكيد على المكون الرئيسي لصنع السيارة. وتتداخل ألوان الأزرق والأبيض والأحمر بشكل مدروس بين مكونات المقصورة، بينما أضيفت لمسات للتذكير بالأولمبياد مثل الديكورات على الأبواب واللوحة الأمامية والتي تحمل أسماء كل الدورات الأولمبية بإسم البلد الذي نظمت فيه والعام، وكذلك مسند الذراع الذي يتضمن حجيرة تحتوي مجسمات صغيرة لأشخاص يلعبون كرة السلة.

<!--EndFragment-->

<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 140 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

261,524