محمد شو

العالم بين يديك

authentication required

قال المنسق العام لهيئة التنسيق لقوى التغيير الديمقراطي المعارِضة حسن عبد العظيم أن الهيئة شكَلت منذ فترة لجنة تحضيرية للإعداد لمؤتمر توحيد المعارضة في الداخل والخروج برؤية موحدة لكافة الأطراف في الداخل.

وأضاف عبد العظيم لـ "عكس السير" أن الهيئة تحرص على أن يشارك في المؤتمر المبعوث الأممي كوفي أنان أو مِن يمثله وكذلك أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي أو مَن ينوب عنه، وقال أن اللجنة التحضيرية أنجزت المشروع السياسي للمؤتمر ووجّهت الدعوات للأطراف والقوى المعنية، دون أن يعطي موعداً محدداً لانعقاد هذا المؤتمر.

ورداً على سؤال فيما إذا كانت الهيئة قد وجهت الدعوة للجبهة الشعبية المعارِضة التي تضم حزبين يرأسهما كل من قدري جميل وعلي حيدر، نفى عبد العظيم توجيه الدعوة للجبهة الشعبية وقال: هؤلاء ليسو معارضة، هم دخلوا الانتخابات وانضموا لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية"، وأضاف: هؤلاء اجتهدوا وحددوا موقفهم وأصبحوا جزء من النظام وليسوا جزء من المعارضة".

وقال عبد العظيم أيضاً: نحن لا نشكك بأحد، لكنهم اختاروا ونحترم اختيارهم، دخلوا الانتخابات في ظروف لا تتوفر فيها الأجواء المناسبة التي تمكّن الشعب السوري من أن يعبّر عن قراره وحريته. <!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

269,144