محمد شو

العالم بين يديك

أعلنت الأمم المتحدة الخميس عن تمكن مراقبي الأمم المتحدة في سوريا من دخول بلدة الحفة في اللاذقية.

وأكدت أن المراقبين شهدو خلو البلدة من السكان الأحياء واحتراق العديد من المباني والروائح القوية للجثث في المكان.

واشار بيان للأمم المتحدة أنه ووفقا لبعثة الأمم المتحدة للإشراف في سوريا فقد بدت البلدة مهجورة وتم إضرام النيران في معظم المؤسسات الحكومية كما تعرضت المحال التجارية للنهب وأشعلت فيها النيران أما المباني السكنية فقد بدا أنه قد تم تفتيشها وتركت أبوابها مفتوحة.

وقالت سوسن غوشة المتحدثة باسم البعثة " تفوح في المكان رائحة الجثث ويبدو أن القتال مازال دائرا في بعض جيوب البلدة أما عدد الضحايا فغير واضح ".

وأفاد المراقبون بقصف مقر حزب البعث في البلدة وعلى ما يبدو أنه وقع قتال عنيف في الموقع وتم العثور على بقايا من الأسلحة الثقيلة والذخيرة .

كما أحرقت السيارات المدنية والأمنية على حد سواء.

وقالت غوشة "إن البعثة قلقة بشأن تصاعد مستوى العنف في سوريا ".

ودعت جميع الأطراف إلى وضع أسلحتهم ونبذ العنف من أجل رفاه الشعب السوري الذي عانى بما فيه الكفاية.

ومن جهة أخرى عثر على تسع جثث مساء الخميس "بعضها قتل ذبحا" في بلدة حمورية في ريف دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

واكد ناشطون ان "المجزرة" ارتكبتها قوات النظام السورية "على اساس طائفي"، بينما ارتفعت حصيلة ضحايا اعمال العنف في سوريا الخميس الى 84 قتيلا.

وقال المرصد في بيان صدر فجر الجمعة "عثر على جثامين تسعة مواطنين في بلدة حمورية في ريف دمشق، بعضهم قتل ذبحا".

وقال مكتب حقوق الانسان التابع للمجلس الوطني السوري في بيان ليلي ايضا ان "النظام ابتكر اسلوبا جديدا في الاجرام في ريف دمشق، بذبحه بالسكاكين تسعة مزارعين في بلدة حمورية بكل دم بارد".

واشار البيان الى ان منفذي "المجزرة" قاموا "ببتر اعضاء من الشهداء من أيدي وارجل واعضاء تناسلية".

ووصف "المشهد" بانه "لا يمت الى الانسانية بصلة".

واوضح مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق من جهته ان قوات النظام كانت بدأت منذ الصباح، و"كما هي الحال منذ شهر"، بقصف منطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق، لا سيما حمورية ودوما، "بالدبابات والمدافع الثقيلة ومضادات الطيران".

واشار الى ان العملية كانت لا تزال مستمرة ليلا، وان النظام يستقدم "تعزيزات عسكرية باعداد كبيرة" الى المنطقة.

وقال مجلس قيادة الثورة في بيان انه "تم ذبح أغلب شهداء حمورية بشكل طائفي وهناك عدد لا يحصى من الجرحى".

ووجه المجلس باسم اهالي دوما وحمورية "نداء الى العالم" اكد فيه ان "الهجوم عمل انتقامي من ترتيب النظام وشبيحته"، داعيا الدول العربية والعالم الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي والمنظمات الانسانية والحقوقية والإغاثية والأمم المتحدة، الى "وضع حد لجرائم النظام وميليشياته ووقف المجازر".

وكانت اعمال العنف في مناطق مختلفة من سوريا اوقعت الخميس 84 قتيلا في اشتباكات وعمليات تفجير وقصف واطلاق رصاص على حواجز واغتيالات، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. والقتلى هم 48 مدنيا، و22 عنصرا من قوات النظام، و14 مقاتلا معارضا.

<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة
نشرت فى 16 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

263,610