محمد شو

العالم بين يديك

أعلنت شركة عبد اللطيف جميل المحدودة السعودية، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في السعودية، عن وصول الجيل الجديد من لكزس RX 2013م إلى السوق السعودي. وبحسب ما أورده “AMEINFO”، بالتعاون مع “ALRIYADH”، تمتاز السيارة اليابانية الجديدة بوقار السيارة الفاخرة الذكية، وتعتمد في تصميمها على القوة بهيئة جريئة وراقية، حيث يخفي مظهرها العريض المنخفض من الأمام ارتفاعها كسيارة رياضية عملية، ويولد إحساساً برسوخها على الأرض.

لكزس RX تمثل بجدارة روح التصميم الذي اعتمدته لكزس مع سيارتها لهذا العام، والذي يظهر بشكل جلي بشبك التهوية والأضواء الأمامية المميزة، والجيل الثالث من RX 350 واصل ترسيخ مكانته باعتباره الخيار المفضل في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة، حيث تم تجهيز هذه السيارة لتوفر تجربة قيادة تفاعلية، واستخدام هادئ وسلس، مع نظام توجيه متكامل للعجلات الأربع يتميز بالحيوية والثبات.

وتضم لكزس “RX 350” الجديدة على محرك بست أسطوانات سعة 3.5 لتر، وهو مزود بناقل حركة يتحكم فيه النظام الإلكتروني الذكي “ECT-i” ما يمكن السيارة من توليد قوة 275 حصاناً عند معدل دوران 6200 دورة/دقيقة، و336 نيوتن عند 4700 دورة/دقيقة، مما يجعل السيارة تنطلق من صفر إلى 100 كم/ساعة في 7.8 ثانية، وتحقيق سرعة قصوى تصل إلى 180 كم/ساعة. ويحتوي الجيل الجديد من سيارات “RX” على نظام القيادة الديناميكية المدمجة”VDIM”، وجنوط معدنية بحجم 19 إنشاً، ولضمان سلامة الركاب تحتوي السيارات على نظام التنبيه قبل الاصطدام “PCS”، ونظام رادار ديناميكي للتحكم في السيارة وتكنولوجيا التوقف الذكي بوجود حساسات وكاميرا خلفية وجانبية، بالإضافة إلى نظام “HAC” للتحكم في السيارة عند صعود تل أو طريق صاعد.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 16 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

259,438