محمد شو

العالم بين يديك

تطل الفنانة كاريس بشار على جمهورها خلال شهر رمضان عبر مسلسلها الجديد "الأميمي" للكاتب سليمان عبد العزيز، وإخراج تامر اسحق.

وتؤدي الفنانة السورية دور "منور" الفتاة الفقيرة التي تتزوج من "سلامة" عامل في حمام السوق وينادونه بـ"الأميمي" لأنّه مسؤول عن بيت النار في الحمام، ويجسد شخصيته الفنان عباس النوري أحد أبطال العمل ومن الركائز الأساسية فيه، وعلى الرغم من حبّ زوجها لها في البداية إلا أنّ مع مرور الأحداث تقع "منور" في حبّ صديقه المقرّب وأعز رفاق زوجها "أبو سردة" الذي يجسد دوره سيف الدين سبيعي، لينتقم "سلامة" منها ضمن أحداث درامية مشوقة، وهنا تكمن جدلية الشخصية التي تؤديها كاريس، علماً أنها المرة الأولى التي يرصد في أعمال البيئة الشامية مسألة خيانة الزوجات.

ويعتبر مسلسل "الأميمي" يعتبر وثيقة تاريخية وسجلاً فنياً للحياة الدمشقية في فتره خروج إبراهيم باشا من دمشق، حيث يعرض العمل أهم التطورات والتغيرات الاجتماعية والسياسية التي وقعت في المشهد الدمشقي خلال عام 1850.

كما يتطرق المسلسل إلى تفاصيل حياه الدمشقيين في تلك الفترة المهمة من تاريخ سوريا لينقل عاداتهم وتقاليدهم وكيفيه تعاملهم مع الإحداث السياسية التي ألقت بظلالها علي يومياتهم.

وشخصية "الاميمي" تتحدث عن الرجل الذي يعمل في الحمام الشعبي للرجال والمسؤول عن تغذية النار اللازمة لتسخين مياه الحمام من خلال ما يتم تجميعه من أكوام الخشب وأغصان الأشجار.

من ناحية ثانية، تطلّ كاريس هذا العام أيضاً من خلال الجزء الثاني من مسلسل "دليلة والزيبق" الذي انتهت من تصويره منذ العام الفائت مع المخرج سمير الحسين، حيث تواصل تجسيد دور "دليلة" الفتاة الفائقة الجمال والتي تتميز بالمكر والحيلة.

وكانت كاريس قد اعتذرت عن عدم المشاركة في بطولة "بنات العيلة" مع المخرجة رشا شربتجي. <!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

269,214