من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

تقضى حواء وقتا طويلا فى المطبخ وبخاصة إذا كانت من هواة الطبخ وإعداد الأكلات لأفراد أسرتها، لذلك ننصحك باختيار أثاثه بعناية حتى يكون مريحا وعمليا فى الاستخدام. كما يجب أن تحظى الأرضيات والحوائط بعنايتك، وهنا نقدم لك أكثر من بديل:

الحجر والرخام والجرانيت خامات طبيعية يجب معالجتها باستخدام منتجات طاردة للمياة لأنها يسهل أن تلتصق بها البقع. الأرضيات الخشبية تعطى مطبخك جوا عائليا دافئا بشرط أن تتم معالجتها بورنيش طبيعى يحمى أنسجة الخشب. ويتحتم أن نجنبها البلل بصفة مستمرة لأن الرطوبة تسبب تمدده. ومن المهم أن نقدر إحساس الدفء الذى يمنحنا إياه، ونحافظ عليه لأنه حتى فى حالة الأخشاب المقاومة للرطوبة مثل "الأرو" يمكن له أن يتعرض للتجريح بفعل الأشياء الحادة، كما أن الصوص والقهوة سوف يتركان بصمتهما عليه.
وهناك بدائل عديدة للخامات الطبيعية السابق ذكرها مثل البلاط والسيراميك والبورسلين والتى تملك مقاومة عالية لأنها مصنوعة من خامات تضم المينا وسبق أن تعرضت لدرجات حرارة عالية.
إذا كنت تنشدين أرضيات بتصميم معين تتداخل فيه الألوان أو يتضمن إطار خارجى من لون مخالف، يجب عليك معرفة حجم قطع أثاث المطبخ بدقة وأماكن تواجدها لتجنب التغطية على التصميم أو الحصول على نتائج مغايرة لما خططت له.
ومن أجل التوفير يمكن أن نقتصد فى استخدام السيراميك على حوائط المطبخ ونقصره على أماكن بعينها تلك التى لا تغطيها قطع الأثاث، ويجب قياس تلك المساحات بدقة على حسب ارتفاع قطعة أثاث المطبخ وموضع القطعة المعلقة على الحائط، وفى حالة استخدام بلاطات ديكور يجب أن يتم توسطها فى المساحة المرئية.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

المصدر: مجلة حواء - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

nancyadel

وااااااااااو بجد حلو

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول