من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

بمناسبة العيد نقدم لك مجموعة رائعة من تصميمات حجرة الاستقبال، وهى المكان الذى يستقبل أسرتك وأصدقائك للاحتفال بالعيد. ليسود الاحساس بالراحة والترحاب بين ضيوفك يجب أن تعكس حجرة الاستقبال جو من الود والتفاعل، ويمكنك استعراض الصور التى تقدم مجموعة متنوعة فى التصميم والألوان لتساعدك فى تجديد روح منزلك.

يمكن لتلك الحجرة أن تجمع ما بين العناصر التقليدية مثل مائدة من الخشب والسجادة مع لمسة معاصرة من نجفة على شكل كرات مضيئة تتدلى من السقف.
وتصميم آخر يعتمد على عناصر حديثة والوان تتنوع ما بين البيج والكريم والأخشاب الداكنة والحوائط المغطاة بالأخشاب، مع التركيز الاضاءة على تمثال أبيض.

يمكنك الاستعانة بشمعدان اضاءة يوفر اضاءة خافتة تصحبنا لعالم آخر، أو مرآة من الأرضية إلى السقف توضع بين الأبواب لتمنحك الاحساس باتساع المكان، أو شمعدان من الكريستال يضفى شخصية ورقى ويضىء الحجرة فى الوقت نفسه.
كما يلعب اختيار الألوان دورا هاما فى اضفاء الحيوية، لذلك يفضل اختيار الألوان المبهجة التى تعطيك الاحساس بالطبيعة والخضرة. لمسة استوائية يمكن أن تمنحك اياها شجرة نخيل صغيرة توضع فى الداخل مع أبواب جرارة تؤدى إلى بلكونة خارجية مطلة على البحر هى الحل الأمثل.

ويمكن للألوان أن تكون قوية وحية مثل البرتقالى، منتهى الجرأة فى خلق احساس بالحياة مع تصميمات مشرقة وحديثة تمنحك المناخ التفاعلى والطاقة اللازمة لحوارات الأصدقاء.

إن الأريكة الحمراء مع الوسادات المكسوة بالجلد السود تضفى جوا رومانسيا، ورغم أنه تصميم حديث يمزج ما بين الأحمر والأبيض  للحوائط، وأثاث من الخشب الداكن إلا أنه رائع الجمال.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة حواء

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول