من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

يؤمن مهندسو الديكور أن الستائر هى ثانى مكون بعد دهانات الحوائط يمكن أن يرجع إليه الفضل فى تغيير الديكور الداخلى لبيتك. لأنها تستطيع أن تمنح تغييرا جذريا؛ يمكنها أن تضيف ارتفاعا وتأثيرا دراميا ونعومة وأجواء النسيم وحزمة من الألوان لأى مساحة مهما كانت ضيقة فى البيت.

الستائر هى التى تصنع ديكورات منزلك، بشرط نجاحك فى اختيارها، عندما يتعلق الأمر بالنوافذ فإننا بصدد اختيار لون ونسيج وطول وبطانة وتصميم؛ اختيار النسيج عامل مهم لأنه يؤثر على وظيفة الستائر فى حجب الضوء الطبيعى وقدرتها على الاحتمال عبر الزمن. إن ضوء الشمس يؤثر على لون النسيج ويضعفه بمرور الوقت، فإذا كنت بصدد حجرة تتعرض لأشعة الشمس المباشرة من الذكاء أن تتجنبى الألوان المشرقة لأنها سرعان ما ستخبو وتنطفئ، اعتمدى على الألوان المحايدة، واستخدمى فى الشتاء الأقمشة الثقيلة مثل الصوف والكشمير وغيرهما.

يجب تعليق الستائر بحيث تكون مرتفعة قدر الامكان، بضع سنتيمترات قليلة أسفل السقف وأعلى من إطار النافذة بمقدار 15-30 سم حتى تجذبى العين لأعلى، لخلق تأثير واحساس بارتفاع السقف مما هو عليه بالفعل. كما أن تمديد الستائر أوسع من النافذة على كلا الجانبين يخلق إحساسا بالاتساع، اخرجى عن إطار النافذة 30-40 سم بالعرض من كل جانب حتى تتيح لك المسافة اللازمة لضم الستائر على الجانبين بالعقادة ورؤية النافذة كاملة، مما يمنحك احساسا بالاتساع عن حجمها الطبيعى، ويشعرك أن الغرفة أكثر اشراقا.

إذا كان لديك أكثر من نافذة متقاربة على نفس الحائط بينها فاصل صغير، يفضل أن تقومى بعمل ستارة واحدة لهم جميعا لأنها ستمنحك اتساقا ورؤية ممتدة ومتصلة، وتخلق إحساسا بأنهم نافذة واحدة كبيرة، بدلا من ثلاث نوافذ متجاورة. إذا كان مكان النافذة لا يشغل منتصف الحائط يمكنك زيادة حجم الستارة وتوسيطها على الحائطـ، وهو حل عملى لمعالجة المشكلة، وعند تركيب الستارة لن يستطع أحد أن يحدد مكان النافذة خلفها.

إذا كنت من هواة الستائر البيضاء الخفيفة، ستحتاجين بالتأكيد لتكرار عملية غسلها، لذلك قومى بغسلها قبل تفصيلها حتى تنكمش قبل التفصيل وليس بعده ومن ثم لا تتغير المقاسات. لتنظيف الستائر التى لا تغسل بالماء ضعيها فى المجفف مع منعم النسيج مع تشغيل برنامج منخفض. إن الحرير الصناعى هو أكثر الخامات قدرة على الصمود والتحمل، ولا يتآكل بنفس السرعة التى يهترئ بها الحرير الطبيعى.

اختبرى قوة ومتانة قضبان التعليق أثناء الشراء والتى من المفترض أن تتحمل وزن الستائر وكثرة تحريكها أثناء الفتح والغلق.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة حواء
  • Currently 9/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 534 مشاهدة

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول