من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: م. راندا القاضى

ولأن حياتك فى المطبخ تتضمن الكثير من الأحداث والتفاصيل اليومية فيجب عليك التأكد من: 

١) الخزانات والأدراج والأرفف
يجب عليك التأكد من متانتها وذلك لأنها سوف يوضع بها أشياء ثقيلة. يمكنك إستخدام الأكسسوار المناسب لكل وحدة حتى تتيح لك رؤية سهلة لمحتويات الأدراج أو الخزانة والإستفادة القصوى من المساحة الموجودة، فعلى سبيل المثال يمكنك إستخدام الرف الدوار فى الدلف الركنية حتى تستفيدى من مساحة الزاوية إلى أقصى حد وتسهل رؤية الأشياء والوصول إليها. أما بالنسبة للخزانة المخصصة لأدوات التنظيف فيجب أن تكون ذات إرتفاع عال حتى تتمكنى من وضع أدوات النظافة والمساحيق فى الأرفف العلوية ومن وضع المكنسة الكهربائية فى أسفل الخزانة، وبذلك تضمنى الحصول على ما تريديه بيسر وسهولة.

٢) المقابض
المقابض التى تختارينها تعتبر بمثابة اللمسة النهائية التى تضعينها على تصميم مطبخك، وهى أيضا طريقة رائعة لتجديد مطبخك الحالى، لذلك يجب عليك التأكد أنها ستصمد لسنوات طويلة من الإستخدام اليومى.

٣) الحنفيات
كثيرا ما تستخدمين الحنفية فى غسل الصحون وصب المياه والشطف فلذلك يجب عليك التأكد من متانتها وعدم تسريب المياه منها.

٤) الأحواض
يعتبر الحوض شيئا ضروريا فى أى مطبخ ويجب أن يكون فعالا ويستخدم المساحة بكفاءة ويعمر لفترة طويلة، بغض النظر إذا إخترت أحواض إستنلس يجب عليك إختيارها بعناية حتى لا تتأكل بعد كثرة الإستخدام أما الأحواض الخزفية فيجب أيضا إختيارها بعناية حتى لا تتصدع عندما تسكبى عليها الماء الساخن.

٥) أسطح العمل
لم يطلقوا عليها أسطح العمل عبثا. فهذا هو المكان الذى يشهد أقسى الأعمال فى المطبخ يجب أن يتحمل الأوانى الساخنة وبقع الصلصة وغيرها، فإختارى سطح العمل الذى يلاءم مطبخك والذى يتحمل سنوات من الأعمال القاسية و لايزال يبدو جيدا.

٦) إكسسوار الحوائط
هى وحدات تعلق على الحائط كوسيلة سهلة وفى المتناول لتحقيق الإستفادة القصوى للمساحة وهى تساعد على إضفاء روح الإتساع والرحابة فى المطبخ وتتيح لك الأشياء التى تحتاجينها قريبة من يديك ويمكنك الوصول إليها بسهولة ويسر. 

الدلف الملونة هى طريقة رائعة لإضفاء لمسة شخصية على مطبخك الجديد أو تجديد مطبخك الحالى. 

المصدر: م. راندا القاضى - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول