أرجع عدد كبير من خبراء الكرة المصرية الهزيمة التى تلقاها المنتخب الوطنى أمام نظيره الجنوب أفريقى، وضياع أمله بنسبة كبيرة فى الصعود لأمم أفريقيا 2012، إلى الطريقة التى خاض بها المنتخب اللقاء، والتى اعتمد خلالها حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق، على ضمان التعادل فقط، دون أى حسابات أخرى، فيما حمل آخرون لاعبى المنتخب جزءاً من مسئولية الهزيمة ووصفوهم بـ"انعدام الروح القتالية". 

طاهر أبو زيد: الحضرى لا يتحمل مسئولية الهزيمة أمام جنوب أفريقيا
قال طاهر أبو زيد، لاعب الأهلى السابق، ومقدم البرامج بقناة "نايل سبورت": إن عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب الوطنى لا يتحمل مسئولية خسارة الفراعنة بهدف نظيف أمام جنوب أفريقيا اليوم، فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم 2012.

أضاف أبو زيد فى الاستوديو التحليلى بقناة "نايل سبورت": "المنتخب الوطنى لم يلعب من أجل الفوز، رغم أنه كانت أمامه فرصة ذهبية لتحقيق ذلك أمام منتخب متواضع لم يكن له أى أنياب طول اللقاء".

وتابع: "غياب تركيز خط دفاع المنتخب، متمثلا فى الثلاثى وائل جمعة ومحمود فتح الله وحسام غالى، سبب الهزيمة فى اللحظات الأخيرة، لكن لا يمكن تحميل الحضرى مسئولية الهزيمة".

فاروق جعفر: منتخب مصر هزم نفسه أمام جنوب أفريقيا
قال فاروق جعفر، المدير الفنى لفريق طلائع الجيش: إن منتخب مصر هزم نفسه فى مباراة اليوم أمام جنوب أفريقيا فى المباراة التى جمعتهما بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم 2012، منتقداً طريقة حسن شحاتة المدير الفنى فى إدارة المباراة.

أضاف فاروق جعفر، فى الاستوديو التحليلى للقاء على قناة "نايل سبورت": إن شحاتة لعب على التعادل من بداية اللقاء، لذا استحق الهزيمة فى النهاية، وتعقد موقفه للغاية فى المجموعة.

وتابع: "تأخر شحاتة فى الدفع بمحمد زيدان أعطى اللاعبين شعوراً بانتهاء اللقاء، لذا تسبب غياب التركيز فى الخسارة".


محسن صالح: شحاتة لعب على التعادل انتظاراً للفوز بـ"الصدفة"
أكد محسن صالح، المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر، أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر لم يلعب على الفوز فى مباراة اليوم أمام جنوب أفريقيا فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم 2012، وكان فى انتظار الفوز بالصدفة فى أى وقت.

قال صالح فى الاستوديو التحليلى بقناة "نايل سبورت": "لاعبو المنتخب الوطنى افتقدوا الروح القتالية فى المباراة، بعكس لاعبى جنوب أفريقيا الذين لعبوا للفوز حتى اللحظة الأخيرة".

أضاف: "سيناريو إدارة المباراة من جانب حسن شحاتة لم يكن من أجل الفوز، لكنه لعب على التعادل، على أمل أن يأتى الفوز بالصدفة من مهارة فردية لأحد اللاعبين، لكن هذا لم يحدث واستحق الفريق الهزيمة فى النهاية".


طارق يحيى: الهدف جاء على عكس سير اللقاء
أبدى طارق يحيى، المدير الفنى لمصر المقاصة، حزنه الشديد على ضياع نقطة التعادل من لقاء منتخب مصر الوطنى أمام جنوب أفريقيا، الذى انتهى بفوز "الأولاد" بهدف نظيف فى الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012، وتقلص فرص المنتخب فى التأهل للبطولة الأفريقية، بعد تجمد رصيده عند نقطة واحدة، بينما ارتفع رصيد جنوب أفريقيا إلى 7 نقاط.

وأضاف يحيى أن حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب، تعامل مع المباراة بذكاء، ولعب باستراتيجية محترمة، حيث بدأ بتحفظ شديد فى أول المباراة وضغط فى بداية الشوط الثانى، بغية إحراز هدف السبق، وتجلى ذلك فى آخر ربع ساعة بعد نزول محمد أبو تريكة ومحمد زيدان، إلا أن هدف جنوب أفريقيا، الذى جاء على عكس سير اللقاء، قضى على أحلامنا فى الخروج حتى ولو بنقطة التعادل.

الشاذلى: حيرة شحاتة بين الفوز والتعادل وراء خسارة الفراعنة
أوضح كمال الشاذلى، نجم نادى الترسانة الأسبق، أن غياب التنظيم الفنى فى التغييرات التى أجراها حسن شحاتة، من أسباب خسارة الفراعنة فى مباراتهم اليوم أمام البافانا بافانا، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لبطولتى الأمم الأفريقية 2012 و2013 

أضاف الشاذلى، أن تذبذب رغبة الجهاز الفنى فى الفوز بهذا اللقاء وتحوله المفاجئ إلى الرضا بالتعادل السلبى والخروج بنقطة من هذه المباراة، قلل من فرص الفراعنة فى الصعود إلى نهائيات الجابون وغينيا الاستوائية. 

وأشار الشاذلى إلى أن المنتخب الجنوب أفريقى أعطى للمنتخب المصرى فرصة سهلة للفوز باللقاء من بدايته، لكن للأسف لم يستغلها لاعبو المنتخب الوطنى. 

طه بصرى: المنتخبان كانا خائفين من بعضهما
أما طه بصرى، الخبير الكرى، فقد أكد أن المنتخبين ظهرا خائفين من بعضهما طوال أحداث المباراة، وظهر طمع حسن شحاتة فى المباراة بعد نزول محمد أبو تريكة ومحمد زيدان، إلا أن رعونة اللاعبين فى ضياع الفرص السهلة صعبت من موقفنا فى المجموعة، وأصبح لزاما علينا الفوز فى المواجهات القادمة كلها، بالإضافة إلى انتظار ما تسفر عنه المباريات الأخرى.

رفض نجم الزمالك السابق نبرة التشاؤم التى سيطرت على الجماهير المصرية عقب نهاية المباراة، مشيرا إلى أنه لابد أن نجتهد ونخوض الثلاث مباريات المتبقية كأنها مباريات كؤوس وننظر ما سوف تسفر عنه جميع المباريات.


يذكر أن المنتخب المصرى يحتل حاليا المركز الرابع والأخير فى المجموعة برصيد نقطة واحدة، فيما يتربع منتخب جنوب أفريقيا على قمة المجموعة برصيد 7 نقاط.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 6 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2017 بواسطة memoesha

عدد زيارات الموقع

1,196