موقع مدرسة ميت عساس الابتدائية محافظة الغربية ادارة سمنود التعليمية

كلمة رئيس الجمهورية

 

كلمة الرئيس حسنى مبارك

" إنني أؤكد اليوم بضرورة الاهتمام بجودة التعليم ، فسأحيل لمجلسكم الموقر في أقرب فرصة مشروع قانون لإنشاء هيئة الاعتماد وضمان جودة التعليم تهدف لضمان الجودة والتطوير المستمر وكفاءة الأدوار لمؤسسات التعليم في مصر ونظمها وبرامجها لاكتساب ثقة المجتمع في جميع مجالاته اعتمادا على كفاءات بشرية ...."

 

ميثاق المعلم والطالب
اقسم بالله العظيم أن التزم بقوانين ولوائح العمل داخل المؤسسة وان اعمل بروح الفريق الواحد من اجل أن انمي قدراتي ومهارات حتى أكون عضوا فعالا داخل المؤسسة وان التزم بكل عمل أكلف به وان أقوم بتفعيل كل ماهو جديد لصالح المتعلم مستخدما في ذلك كافة الوسائل الممكنة وتدعيم القيم وغرسها في نفوس الطلاب لتنمية روح الانتماء للأسرة والمدرسة والمجتمع وان ابذل قصارى جهدي من اجل تخريج متعلم :

مبتكر    مبدع     منتج     متميز      متقن      مفكر

وان ابتعد عن كل ما يتعارض مع هذه المبادئ .

ميثاق الطالب

اقسم بالله العظيم أن أكون طالبا مخلصا لمدرستي ميت عساس الابتدائية وأن أعمل على علوها وتقدمها بين المدارس الأخرى وان التزم بواجباتي بكل صدق وأمانة نحو المعلم والمدرسة وأن أكون متصفا بالخلق القويم والروح التعاونية عند التعامل مع زملائي ومع المعلمين وأن أحافظ على كل مرافق المدرسة حرصا على سلامتها وأن أعمل بكل جد واجتهاد من أجل أن أكون عضوا فعالا في المؤسسة التعليمية .

 

رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم:

الرؤية:

 تلتزم وزارة التربية والتعليم بتطوير نظام التعليم قبل الجامعي في مصر لتقديم نموذج رائد في المنطقة , وذلك من خلال توفير تعليم عالي الجودة للجميع كحق أساسي من حقوق الإنسان وإعداد كل الأطفال والشباب لمواطنة مستنيرة في مجتمع المعرفة في ظل عقد اجتماعي جديد قائم على الديمقراطية والحرية والعدل الاجتماعي وتأسيس نظام تعليمي لامركزى يدعم المشاركة المجتمعية والحوكمة الرشيدة ويكفل إدارة إصلاح التعليم بطريقة فاعلة على مستوى المدرسة وكل المستويات الإدارية .

الرسالة:

 تعمل وزارة التربية والتعليم على توفير فرص عادلة لجميع الطلبة المصريين للحصول على تعليم عالي الجودة يمكنهم من أن تكون لديهم القدرة على التفكير العلمي  الإبداعي النقدي وحل المشكلات والتعلم مدى الحياة والتزود بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من أن يكونوا مواطنين نشطاء ومشاركين فعالين في مجتمع عالمي دائم التغير .

رؤية ورسالة الهيئة القومية للاعتماد والجودة:

الرؤية :

 

  • تلتزم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالاتي :
  • نشر ثقافة التقويم والاعتماد في إطار مؤسسي متكامل من خلال دعم المؤسسات التربوية للوفاء بمعايير الجودة والتحسين المستمر .
  • بناء نظم المؤسسات التعليمية الداخلية لتوكيد وضبط الجودة بما يحقق تطلعات المعنيين بالأمر من الآباء والطلاب والمعلمين ومنظمات المجتمع المدني في النهوض بالتعليم المصري والارتقاء به .

الرسالة :

تسعى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتحقيق ما ياتى :

  • نشر ثقافة الاعتماد والاهتمام بالتقويم الموضعي المستند إلى المعايير المنهجية والعلمية .
  • دعم ثقة المجتمع بنظمه التعليمية من خلال الشفافية في استخدام الآليات الموضوعية ونظم المؤسسة للمحاسبة وتحديد المسئولية .
  • دعم الروابط العلمية المتخصصة لتنمية معايير وأدوات قياس تتسم بالشفافية وتحدد المسئولية والمحاسبية وتساعد على الارتقاء بجودة الأداء .
  • توطيد مفهوم جديد للاعتماد يحقق الرعاية والدعم الفني والتقويم الموضوعي الذي يساعد المؤسسات التربوية على الارتقاء بأدائها وتحسين مخارجها التعليمية .

 رؤية ورسالة مديرية التربية والتعليم:

الرؤية:

 تهدف مديرية التربية والتعليم بالغربية إلى تقديم تعليم عالي  الجودة لجميع طلاب مراحل التعليم قبل الجامعي في إطار نظام لا مركزي قائم على المشاركة المجتمعية لإعداد جيل قادر على الإبداع والإنتاج ومواجهة تحديات العصر في ضوء الإمكانات المادية والبشرية المتاحة للمحافظة , لإعداد جيل قادر على الإبداع والإنتاج ومواجهة تحديات العصر في ضوء الإمكانات المادية والبشرية المتاحة للمحافظة , لإعادة ثقة المجتمع في المؤسسة التعليمية .

الرسالة

1.  تلتزم المديرية بتوفير فرص تعليمية متكافئة لجميع طلاب المحافظة .

2.تقديم تعليم عالي الجودة قائم على وسائل وأساليب التعلم النشط واستخدام وسائل التكنولوجيا المختلفة وتطبيق التقويم الشامل .

3.  تهيئة وإعداد بعض مدارس المحافظة لتطبيق مدخل ضمان الجودة والاعتماد التربوي على مراحل سنوية ومتصلة .

4. التنمية المهنية المستدامة للمعلم عن طريق التدريب المستمر الذي يمكنه من الاتصال المباشر بالخبراء والتربويين

5. إعداد كوادر قيادية تربوية تتسم بالمرونة والخبرة والكفاءة والمحاسبية .

6. تفعيل المشاركة المجتمعية لدعم جودة التعليم وخلق ثقافة المشاركة وبناء المجتمع الديمقراطي في ظل تحقيق اللامركزية

7.  التأصيل المؤسسي للامركزية , وإتاحة الفرصة لجميع الإدارات لاتخاذ ما يلزم لتطوير الأداء المهني للعاملين بها ومدارسها في ضوء الخطة الاستراتيجية .

8. توفير الخدمات والتجهيزات الأساسية للمباني المدرسية التي تساهم في تدعيم العملية التعليمية .

9. الاهتمام بالتطبيق العملي للدراسات النظرية في جميع مراحل التعليم وخاصة التعليم الفني بغرض تخريج فني ماهر في مجال تخصصه مع تشجيع رجال الإعمال لإتاحة فرص للتدريب والعمل بعد التخرج .

  منظومة القيم والمبادئ :

· المساواة .

·    الجودة .

·   التعلم المستمر .

·   التنمية البشرية المستدامة .

·   المواطنة .

·   المشاركة .

·   التسامح وقبول الآخر .

·   الديمقراطية .

·   المحاسبية و الشفافية .

·   اللامركزية .

المصدر: المدرسة
meetas2020

مع تحيات الاستاذ/ طارق السجاعى مصمم الموقع

  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 702 مشاهدة
نشرت فى 17 أكتوبر 2010 بواسطة meetas2020

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

40,243