Medicine made easy

موقع متخصص في تقديم المعلومات الطبية بطريقة ميسرة

أقراص الكالسيوم تقلل من كسور العظام 
 
واشنطن : أكدت دراسة سويسرية أن تناول الأصحاء أقراص الكالسيوم قد يسهم فى التقليل من احتمالية تعرضهم لمختلف أنواع كسور العظام.

وأشار فريق البحث الذى ضم مختصين من سويسرا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن تأثير مزودات الكالسيوم لم يكن واضحاً بالنسبة للأصحاء، لذا عمدوا إلى إعداد دراسة لتحديد ما إذا كان لتناول الأقراص الدوائية التى يقتصر محتواها على عنصرالكالسيوم، ولمدة أربع سنوات، دور فى التقليل من مخاطر التعرض لكسور العظام، عند الأفراد الأصحاء.

وشملت عينة الدراسة 930 شخصاً، معظمهم من الذكور، وقد بلغ المتوسط العمرى بين المشاركين 61 عاماً، و قام الباحثون بتوزيع المشاركين إلى مجموعتين، حيث تناول أفراد الأولى أقراصاً تحوى 3 جم من مادة كربونات الكالسيوم، والتى توفر 1200 ملجم من عنصر الكالسيوم لكل قرص منها، وذلك مدة أربع سنوات، فيما تناول أفراد المجموعة الثانية مادة زائفة، ولنفس الفترة الزمنية.

وأوضحت نتائج الدراسة أن تناول أقراص الكالسيوم، كان له دور فى خفض مخاطر الإصابة بكسور العظام، بمختف أنواعها، بما فى ذلك الكسور البسيطة، خلال السنوات الأربع، التى تناول الفرد فى أثناءها أقراص الكالسوم، كما أفادت النتائج بأن التأثير الوقائى لتلك المكملات، لم يمتد إلى الفترة التى أعقبت وقف استخدام هذه الأقراص.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول الفرد -من الأصحاء- أقراص الكالسيوم، يساعد على خفض مخاطر الإصابة بكسور العظام، بما فى ذلك الكسور البسيطة، الأمر الذى يقتصر تأثيره على فترة العلاج، ولا يمتد إلى مراحل لاحقة.

بالبلدي كده :

الكالسيوم بيقلل احتمالية الكسور مش بيخلي العضم مايتكسرش ,يعني مش واحد ياخد اقراص كالسيوم و يقول انا اتكسرت ليه . الفكرة كلها انه بيقوي العضم .

وعلشان ما طولش عليكو اشربوا و شربوا ولادكم لبن

وكل سنة و انتم طيبين

 

المصدر: www.ikoo.com بتصرف
medicinemadeeasy

mmf

  • Currently 52/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 146 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

9,209