authentication required
سمك كسينج جورامي

Helostoma Temmincki

العائلة: هيلوستوماتتدي (أنابانتيد)
الحجم: يتراوح طول الذكر والأنثى بين 15-30سم (6-12 بوصة)

الظروف المثالية

الماء: متعادل وعسر بصورة قليلة
درجة الحرارة: 22-28 درجة مئوية (72-82 فهرنهايت)
الطعام: يتغذى على اللافقاريات المائية الحية أو المجمدة صغيرة الحجم مثل الديدان ويرقات الناموس والدافينيا وعلى الطعام المجفف، وكذلك على بعض الخضراوات.
الحد الأدنى من الأسماك في الحوض: 1
الحد الأدنى لحجم الحوض: 90سم (36 بوصة)
مستويات الحوض: وسط وأعلى الحوض

اشتق اسم هذه السمكة من الطريقة التي تحرك بها فمها لالتقاط الأشياء سواء كانت تعيش بين مجموعات الأسماك أو في الحوض الزجاجي الموجودة فيه. يعد هذا النوع من الأسماك مسالماً للغاية حتى مع بعضه البعض ونادراً ما يسبب أية خسائر فعلية. تعد عملية التفريق بين الجنسين صعبة للغاية.
يتغذى هذا النوع على الطحالب، ولكن يجب أن تقوم بتغذيته طعاماً آخر أيضاً. قم بتقديم الأطعمة المجمدة والمجففة له وأيضاً الخضراوات. فإذا قمت بتعويد السمك على أكل البسلة المجمدة وبعض أوراق من الخس، سوف يفضل أكل هذه الأشياء إذا ما قورنت بالنباتات الخضراء الموجودة في الحوض. ولكي تستفيد منه أقصى استفادة ممكنة، توجد لدى هذا النوع القابلية على تنقية العوالق باستخدام خياشمه.
لكي ترى هذا النوع في أحسن حالاته، قم بتوفير حوض زجاجي كبير الحجم وواسع ومزين بالصخور والأخشاب والنباتات ذات الأوراق العريضة. يجب المحافظة على نظافة المياه والتأكد من أن جهاز تنقية المياه يعمل بفاعلية.
لا يكون النوع الأخضر من هذا السمك متاحاً في الغالب مثل اللون الوردي، ولكنه جدير بالاقتناء بسبب ألوانه الجذابة.
سوف تجد سمك الكسينج جورامي في بيئته الطبيعية في المياه التي لا تحتوي على نسبة أوكسجين مرتفعة مثل تلك الخاصة بالجداول والمستنقعات والبرك الراكدة. يعد هذا هو مثال للنموذج الوردي.

آكلات الطحالب

تعد واحدة من مميزات هذا النوع عند وضعه في الحوض الزجاجي هو قدرته على التحكم في نسبة الطحالب الموجودة في الحوض، خاصة في الأحواض التي تم إنشاؤها حديثاً. فلا يهم إذا قمت بشراء النموذج الوردي أو الأخضر منه. فبمجرد أن تضيف زوج من هذا النوع سوف تجده ينتقل بسعادة في الحوض ويأكلا الطحالب. فبالرغم من أنه يأكل النبات، فإنه يفضل أكل الطحالب ـ والتي تعد أفيد له ـ إذا ما قورنت بالنباتات الخضراء الموجودة في الحوض. ولكن، عندما يتناول السمك الكثير من الطحالب فإن حجمه يصبح كبيراً إلى حد ما بحيث لا يتناسب مع حوض الأسماك الخاص بك.

الموطن

سوف تجد الأنواع الخضراء منه في بحيرة بونج بورابيت في تايلاند بينما يوجد النوع الوردي منه في جاوة

المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 381 مشاهدة
نشرت فى 31 مايو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

511,051

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom