سمك هارليكون
أسماك المياه العذبة - عائلة سيبرينيداي (سيبرينيديا)
Rasbora Heteromorpha الحجم: طول الذكر والأنثى 4.5سم (1.8 بوصة)

الظروف المثالية

الماء: متعادل أو قليل الحمضية وعذب أو عسر بصورة قليلة
درجة الحرارة: 22-25 درجة مئوية (72-77 فهرنهايت)
الطعام: يتغذى على اللافقاريات المائية الحية أو المجمدة صغيرة الحجم مثل الديدان ويرقات الناموس والدافينيا والطعام المجفف وعلى بعض الخضراوات.
الحد الأدنى من الأسماك في الحوض: 8
الحد الأدنى لحجم الحوض: 45سم (18 بوصة)
مستويات الحوض: وسط وأعلى الحوض

يسبح هذا النوع بحرية في الأحواض الزجاجية التي تكون فيها مساحات مزروعة بالنباتات الخضراء وأخرى خالية. بالإضافة إلى وجود مساحات شبه معتمة أسف النباتات بحيث يستطيع الراحة فيها. يحب سمك هارليكون صحبة الأسماك التي من نوعه ولكن ذلك لا يمنع أنه يمكنه التأقلم مع المجموعات التي تتكون من أسماك راسبور أو دانيو الأخرى. إذا كنت مبتدئاً في عملية تربية الأسماك، لا تقم بشراء هذا النوع ووضعه في الحوض حتى تتأكد أن الأمور مستقرة في حوض السمك وأنك تستطيع ضبط التغييرات التي تحدث في المياه وتنظيف جهاز تنقية المياه والتغذية... إلخ. انتظر من ستة حتى تسعة شهور قبل أن تحاول اقتناء هذا النوع، وإلا سوف يهلك سريعاً. عندما تهتم بتغذية هذا النوع جيداً، من خلال إطعامه أكل مجمد وكائنات حية، فسوف يصبح قوياً وتصبح ألوانه أكثر ازدهاراً وبريقاً. يجب عمل تغييرات دورية في المياه للمحافظة على صحة هذا النوع.
يتكاثر هذا السمك بطريقة غريبة جداً، حيث تقلب هذه السمكة نفسها لكي تقوم بوضع البيض على الجانب السفلي من ورق النباتات العريضة.
سوف تجد حداً أسود عريض يمتد من منتصف جسم السمكة حتى الذيل في جسم الإناث، بينما تجد أن نهاية أو طرف هذا الحد الأسود مستدير لحد ما بينما الجزء العلوي أعرض في جسم الذكور.

الموطن

جنوب شرق آسيا: تايلاند وماليزيا وسنغافورة وبعض المناطق الموجودة في جزيرة سومطرة.
المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 240 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

499,423

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom