سمك فلاينج فوكس
أسماك المياه العذبة - عائلة سيبرينيداي (سيبرينيديا)
Epalzeorhynchus Kalopterus الحجم: طول الذكر والأنثى 15سم (6بوصة)

الظروف المثالية

الماء: متعادل أو قليل الحمضية وعذب أو عسر بصورة قليلة
درجة الحرارة: 24-26 درجة مئوية (75-79 فهرنهايت)
الطعام: يتغذى على اللافقاريات المائية الحية أو المجمدة صغيرة الحجم مثل الديدان ويرقات الناموس والدافينيا والطعام المجفف وعلى بعض الخضراوات.
الحد الأدنى من الأسماك في حوض يبلغ حجمه 60سم (24بوصة): 1ـ يمكنك وضع عدد أكثر في حوض حجمه أكبر
الحد الأدنى لحجم الحوض: 60سم (24 بوصة)
مستويات الحوض: قاع ووسط الحوض

يمكنك اقتناء هذا النوع بمجرد أن تقوم بإعداد الحوض الزجاجي وذلك لأنه يقوم بأكل الطحالب الموجودة في الحوض. ولكنه، لا يأكل الطحالب الخيطية لذا يجب أن تتخلص منها بنفسك. كما يأكل نوعاً من الديدان يطلق عليها الديدان المورقة (التي تأكل النباتات الخضراء الموجودة في الحوض الزجاجي). حيث يعد هذا الأمر مفيداً بالنسبة للتحكم البيولوجي في بيئة الحوض والذي يفضل استخدامه عوضاً عن استخدام المواد الكيماوية للتخلص من هذه الأشياء. ولكن هذه العادات الغذائية لا تعني أنك لن تحتاج إلى إطعام السمك، حيث يتغذى هذا النوع على الطعام المجفف سواء الذي على شكل أقراص أم حبوب. ولكن يفضل هذا النوع تناول الكائنات الحية والخضراوات.
يدافع سمك فلاينج فوكس عن مكان وجوده، لذا احتفظ بسمكة واحدة فقط من هذا النوع في حوض زجاجي حجمه 60سم (24 بوصة). وإلا سوف يتصارع معاً وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى وفاة السمكة الأضعف. ولكن بعيداً عن هذا الأمر، يعتبر هذا النوع من الأسماك المحببة التي تقضي كثيراً من الوقت مستندة بزعانفها الصدرية على أوراق النباتات أو الصخور. ففي حوض زجاجي مزروع بالنباتات الخضراء مع وجود نسبة الأوكسجين كبيرة، غالباً ما ستراه يلعب في المياه المتدفقة من جهاز تنقية الماء (فلتر الماء). يجب تغيير المياه بانتظام والتأكد من جودة جهاز تنقية المياه للمحافظة على صحة هذا النوع.
يمكنك المحافظة على ألوان السمكة من خلال إطعامها أكل متنوع.
يمكن أن تكون سرعة تنفس السمكة مؤشراً على أن مستويات الأوكسجين الموجودة في الحوض منخفضة. لذا، افحص جهاز تنقية المياه على الفور.

أنواع أخرى

تعد ألوان السمك من نوع سياميز فلاينج فوكس (Crossocheilus siamensis) أقل من هذا النوع. ولكنه يعد إضافة جيدة إلى مجموعة الأسماك الموجودة لديك في الحوض، خاصة لأنه يأكل الطحالب الخيطية. فهو يعد واحداً من أفضل أنواع الأسماك التي تأكل الطحالب. لم تتم تربية أي من النوعين في الأسر (أي أحواض زجاجية أو أي مكان آخر غير بيئته الطبيعية).

الموطن

شمال الهند وبورما وغرب تايلاند وشبه جزيرة مالي وجزيرتي سومطرة وبورينو
المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 1053 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

499,409

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom