authentication required


هل تريد ان تجرب؟

اليوغالاتيس: نظام جسدي وروحي متكامل ومتوازن


اليوغا بطيئة والبيلاتيس مرهقة، والحل يكمن في اليوغالاتيس التي تجمع بين الاثنين.

 

طبيعة الحياة التي نعيشها هذه الايام وما يقابلها من اجهاد جسدي وفكري يحتاج منا الى نوع من اعادة التوازن وربما يكون الحل بممارسة اليوغالاتيس.

واذا كانت اليوغا تعتبر بطيئة الخطوات بالنسبة للبعض وحركات البيلاتيس مرهقة بعض الشيء فالحل هو اليوغالاتيس التي تجمع بين الاثنين.

وقالت مدربة اليوغا تانيا انها تقوم بتدريب اليوغا منذ 25 عاما والتي تعتبر برنامج متكامل للحفاظ على المرونة واللياقة وهي تجمع بين اكثر العناصر المؤثرة في الانسان والمستمدة من الشرق والغرب.

وبينت ان اليوغا مشتقة من كلمة يوغوسلافية قديمة تعني خلق التالف بين القدرات الجسمانية والعقلية والتي تؤدي الى خلق توازن للانسان كما تساعد على ايجاد المرونة و قدرة التحمل من خلال الاوضاع الممارسة في اليوغا.

وقالت "اليوغا تحرص من خلال اوضاعها على خلق التوازن فعلى سبيل المثال عندما يتم التعامل من خلال وضع معين مع جهة الجسم اليسرى يتم فورا القيام بنفس الوضع للجزء المقابل الايمن والامر ذاته مع الجزء العلوي والسفلي وبالتالي يوجد توازن وتناغم لكل اجزاء الجسم."

وبينت ان اليوغا تساعد على تطوير مهارة التركيز وخلق حالة من التناغم بين الجسم والعقل بالاضافة الى تهدئة وتقليل الضغط اليومي بتهدئة العقل والجسم والجسم معا.

اما عن البيلاتيس فاشارت الى انها تتعامل مع الجسم بشكل مختلف فهي تركز على القوة الجسدية وخاصة العضلات وايجاد وضع جسدي سليم من خلال التنسيق العضلي وهي وسيلة تساعد بالتالي على خلق توازن طبيعي والتمتع بقامة مستقيمة وتقوية عضلات البطن.

وذكرت المدربة تانيا ان اليوغالاتيس تمزج بين اليوغا والبيلاتيس لاسيما وانه توجد روابط مشتركة بينهما وهي التركيز على طريقة التنفس الصحيحة مع الحفاظ على قوام مشدود ومستقيم.

وبينت ان مكتشف اليوغالاتيس هو جوناثان اورلا الذي يقول ان انه بعد 10 جلسات ستشعر بانك افضل وبعد 20 جلسة سيكون مظهرك افضل اما بعد 30 جلسة فسيكون لديك جسد جميل.

وردا على سؤال حول اهمية ان يكون لدى من يريد ان يمارس اليوغلاتيس خبرة سابقة في ممارسة اليوغا او البيلاتيس قالت "ليس من الضرورة فاليوغالاتيس تجمع الاثنين ويمكن تعلمهما في وقت واحد دون معرفة سابقة."

واضافت "اذا واجهتك صعوبة في الانحناء للامام او للخلف فان من المحتمل ان تكون عضلاتك متصلبة وتفتقد المرونة واللياقة وهو يعني ان علاجك هو في ممارسة اليوغالاتيس التي ستؤمن لك جسما مرنا وممتعا بدرجة عالية من الصحة."

واوضحت ان اليوغالاتيس نظام متعدد الاوجة يساعدنا على تحفيز الطاقة من المركز للعثور على مركز الطاقة الخاصة بنا وهي مهمة جدا في مساعدتنا على نشاطاتنا اليومية كالجلوس والمشي وحمل الاشياء الامر الذي يساعدعلى دعم جميع الانشطة الجسدية.

وقالت "اليوغالاتيس طريقة حياة جديدة وممتعة ويمكن ان نتعلمها خطوة بخطوة حتى لو كانت بسيطة وهي ليست مجال للمنافسة فكل شخص يتقدم حسب قدرته وهي ليست عبء وانما متعة وخبرة مثيرة".

واضافت "انها تمنحك نظام جسدي وروحي متكامل ومتوازن حتى سن متأخرة انها طريقة ممتعة وصحية للحياة." (كونا)

  • Currently 125/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
41 تصويتات / 506 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2006 بواسطة mara

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

937,984