{قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ }الأنعام162

المقرأة القرآنية

authentication required

مشروعى الى الجنة زيه بالضبط زى مشروعى حتى اصبح مهندس او دكتور او اقامة شركة او مكتب او مشروع تجارى.

يعنى هو عبارة عن مجموعة خطوات آخرها انى احقق المشروع.

انا الحقيقه هنا ها اعرض مشروعى انا او نفسى يكون ده مشروعى.

المشروع عبارة عن خطوتين فقط لا غير:

الخطوة الاولى هى ان احدث لكل ذنب عملته فى حياتى توبة،،،، يعنى ايه؟ يعنى اعمل كراسة الكراسة دية ها كتب فيها كل ذنب انا عملته فى حياتى منذ ان بلغت حتى اليوم   واندم على هذا الذنب ندم شديد واستغفر الله من هذا الذنب وان كان هذا الذنب فى حق حد فسوف ارد اليه حقه، واقرر انى ان لن اعود اليه ابداً ما حييت وبكده اكون احدثت توبة عن هذا الذنب.

طبعاً كده يبقى نص المشروع اتحقق وكده يبقى كل اللى فات انتهى واتغفر واتمسح.

طيب الخطوة التانية،، الخطوة التانية هى انى لا اعمل عمل اياً ما كان الا بنية حسنه ، يعنى اى عمل اقوم بيه اياً ما كان لازم يبقى فيه نية،،،  يعنى الاكل... بنية التقوت على الطاعة ومحافظة على سنة النبى فى الاكل وخلافه،، الذهاب الى العمل بنية اعالة اهلى وبيتى واسرتى والحصول على مال حلال لاساعد بيه اسرتى واهلى واقاربى والملمسن،،، النوم حتى اريح بدنى فاكون اقدر على الطاعة مع المحافظة على النوم على سنة النبى صلى الله عليه وسلم،،، وهكذا اى عمل قبل ان اقوم به اقعد مع نفسى اولاً واستحضر النية او النيات الحسنة واللى آخذ بيها اجر، وبكده يبقى كل الحاضر والمستقبل لله وآخذ عليه اجر.

يعنى الخطة شاملة الماضى ومش بعيد ربنا يحول كل المعاصى الى حسنات، وكمان يشمل الحاضر والمستقبل وبكده يبقى المشروع او الخطة تمام التمام.

طبعاً الموضوع ده نفسى تشاركونى فيه، وتقولولى رايكم فيه.

 

  • Currently 54/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 23 مارس 2010 بواسطة maqraa

ساحة النقاش

maqraa
<p>جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الجيد والذى اراه هو المشروع&nbsp; الحقيقى لكل مسلم لانه هدف الاهداف وغاية كل مريد وتشبيهه او وضعه فى مكانة ان يكون الهدف مهندسا او طبيبا وخلافه من الاهداف فهو انقاص من قدر وعظمة الهدف لان كل طالب مثلا يريد ان يكون اما مهندسا او طبيبا ولكن من يستطيع فتفاوت القدرات والافهام والاجتهادات لاتحقق لكثير من الطلاب هذا الهدف واحيانا يدخل الطالب كلية كان لايرغب ان يدخلها ولكن مجموعة فى الثانوية العامة ساقه اليها ولكنها تتوافق مع قدراتة التى كان يغفلها فيتميز فيها ويحصل على الامتياز ويصبح فيما بعد استاذا فى تخصصه ولم يكن ليتوفر له ذلك لو التحق بالطب او الهندسة اذا فهو فى هذه الحاله لم يحقق هدفه وهو دخول الطب او الهندسة ولكنه حقق ما هو افضل واصبح استاذا فى تخصص اخر ، واحيانا يظل الانسان يسعى طوال حياته الى تحقيق شئ معين وهو هدف له ولايحققه ابدا وهذا لايتناسب مع هدف الجنة لان هدف دخول الجنه لايمكن الاستعاضة عنه بنجاح فى مجال آخر اذ لابد ان تحققه والا فمصير الانسان الى النار اعاذا الله واياكم منها فهى الهدف الاسمى الذى لابد وان يحققه المسلم قبل ان يموت. والله اعلم</p> <p>(ابو ابراهيم)</p>

عدد زيارات الموقع

24,055