اعتني ببشرتك بالطرق الطبيعية

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة:
تمتلك الفواكه والخضروات فائدة كبيرة للعناية بالبشرة

.

لأجل العناية بالجمال بوسائل طبيعية آمنة.. ولحل كثير من المشاكل الجمالية التي يصعب حلّها بالمستحضرات الصناعية نقدم لك عزبزتنا بعض النصائح والتي تشتمل على العديد من الوصفات المجربة والآمنة.. ولذلك نقدم لك أفضل الطرق للعناية بالبشرة


الجزر : يعتبر الجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ ما لها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائد الجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.

ويعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين "أ".. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة كما سيتضح.

كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب ، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين « أ ».

الخيار :

الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص.

وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه.

وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.


الخس :

للخس شهرة تأريخية كبيرة.. فقد أشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيد للقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة ».. كما أنّه كان من الأغذية الرئيسية للإغريق.. ومن المرجح أن الخمس ( Lettuce ) قد نشأت زراعته لأول في جزيرة ( Cos. Lettuce ) وهي من إحدى الجزر اليونانية القديمة.

ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظفات الوجه.

البطاطس :

للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.
 .

فائدة التفاح للعناية بالبشرة:
يناسب التفاح البشرة التي تعاني من البثور، ويستعمل عصيره مع الخل والماء كمقابض لمسامات البشرة.

فائدة البندورة للعناية بالبشرة:
ممتازة في تخفيف بثور البشرة. ويعتبر قناع عصير البندورة (الطماطم) من أفضل الأقنعة للعناية بالبشرة الدهنية والمختلطة.

فائدة البرتقال والليمون للعناية بالبشرة:
غنى البرتقال والليمون بالفيتامينات يجعله مطهراً فعالاً للبشرة التي تعاني من البثور الملتهبة، خصوصاً إذا خفف عصير الليمون والبرتقال بالماء، ويستخدم عصير الليمون والبرتقال كمقابض لمسامات البشرة.

فائدة الخيار للعناية بالبشرة:
يزيل الإرهاق والتعب عن البشرة، ويفتح لون البشرة، كما أنه يخفّف من الهالات السوداء حول العين، ومرطّب ومنعش للبشرة الجافة والخاملة.

فائدة الفريز للعناية بالبشرة:
بما أنه غني جداً بفيتامين ،C ينشّط الكولاجين في البشرة إذا استعمل على شكل قناع، كما إنه في الوقت نفسه يعطي البشرة نعومة. الفريز (الفراولة) مثالي للبشرة الجافة، والتي تعاني من نقص في الماء.

فائدة الافوكادو للعناية بالبشرة:
مغذ أساسي للبشرة ينعّم ويرطب بشرة الوجه والشعر. وبالإمكان صنع قناع الافوكادو بإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو إلى ثمرة مهروسة من الافوكادو وصفار بيضة، ويوضع بعض نقاط من عصير الليمون.

فائدة الخس للعناية بالبشرة:
يعتبر قناع الخس علاجاً فعالاً لتبريد البثور المتقيحة، وذلك بعد غلي كمية من الأوراق في الماء، واستخدام الماء بعد تبريده.

فائدة الملفوف للعناية بالبشرة:
يستعمل كالخس، له تأثير مباشر على سحب الالتهابات من الجلد، بعد وضع جزء من ورقة الملفوف على المكان المصاب.

فائدة المشمش للعناية بالبشرة:
يستعمل في صناعة الكثير من كريمات المبيضة للبشرة؛ لأنه يساعد علي تفتيح البشرة خصوصاً إذا وضع مباشرة على البشرة لمدة ربع ساعة. كما يعتبر مرطّب مدهش للبشرة الجافة.

فائدة البطاطس للعناية بالبشرة:
منشّط للبشرة، وفعّال في علاج مشكلة الهالات السوداء عبر وضع شرائح من البطاطس مباشرة على الهالات. تصلح شرائح البطاطس  للبشرة الدهنية والمختلطة.

فائدة العنب للعناية بالبشرة:
يستعمل عصير العنب كقناع للبشرة الدهنيّة والبشرة ذات مسام واسع.

فائدة البقدونس للعناية بالبشرة:
يعطي عصير البقدونس للبشرة لوناً ناضرا، إذا وضع لمدة عشر دقائق علي البشرة.

فوائد العسل للعناية ببشرتك

 

العناية بالبشرة مع العسل

إذا كنت تبحثين عن التألق والنضارة في عقر بيتك وبمواد مضمونة لا تؤثر على بشرتك، ولا على ميزانيتك، فهناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكن إستعمالها وعلى رأسها العسل ومشتقاته.
للأسف رغم أن الغالبية منا تعرف ما للعسل من مزايا ومنافع إلا أننا نتكاسل على استعماله، مع أن النتيجة التي نحصل عليها دائما رائعة.
فهو معروف منذ القدم بخاصياته الجمالية، إذ كان يُستخدَم كمحلول للوجه مع اللبن، وتغذية البشرة وإضفاء مزيد من البياض والنعومة عليها، فضلا عن وقايتها من الميكروبات. كما يُعرف عنه أنه فعال في شد الجلد المرتخي والشفاه التي تعاني من الجفاف والتشقق، عدا عن كونه من أحسن المواد لعلاج ضربة الشمس وتهيج الجلد.
إذا كنت عروسا طبيعية، بمعنى أنك تميلين إلى المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة، إخترنا لك هذه الوصفات التي تعتمد على العسل للعناية بالبشرة.

العناية بالبشرة

ـ قناع للعناية بالبشرة الجافة:
ـ يمكن صنع هذا القناع باستخدام 40 جراما من العسل و25 جراما من القمح و10 جرامات من الماء.
ـ ينظف الوجه أولاً بالماء البارد، ثم توضع عليه كمادات دافئة لمدة ثلاث دقائق، بعد ذلك يوضع قناع من الشاش بعد تفصيله بحجم الوجه تماما، مع ترك فتحات للعينين والأنف والفم، ثم يوضع المزيج وينشر فوق الشاش على الوجه لمدة عشرين دقيقة.
ـ صفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة لبن (بودرة) وماء ورد.
ـ تخلط المكونات الثلاثة الأولى مع بعضها وتضاف إليها كمية مناسبة من ماء الورد لصنع عجينة، ثم توضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة وأخيرا يشطف الوجه بالماء الدافئ

.

 ـ قناع للعناية بالبشرة العادية:
هذا القناع يرطب البشرة حيث يحافظ على نسبة الماء الطبيعية فيها ويكسبها الحيوية مما يجعلها تقاوم زحف التجاعيد وعوامل الشيخوخة. يمكن أن تكرر هذه الوصفة من حين إلى آخر، والطريقة تتمثل في غسل الوجه وتنظيفه بماء فاتر ثم تغمس أصابع اليد في كمية من العسل وتمسح على الوجه من أسفل لأعلى وفي اتجاه مائل إلى الخارج، بعد ذلك يترك العسل على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بماء فاتر.

 ـ العسل لترطيب البشرة من شدة الحرارة:
تمزج ملعقتان من عسل النحل مع كمية مناسبة من ماء الورد، ويوضع الخليط في زجاجة ترج جيداً قبل الاستعمال، ثم ينظف الوجه بالمزيج من حين لآخر خاصة عند اشتداد الحرارة.

  قناع للعناية بالبشرة الدهنية:
ـ تخلط كمية من العسل مع بياض بيضة واحدة ويستعمل هذا الخليط لدهن البشرة ويشطف بالماء وهو من أفضل الطرق للعناية بالبشرة.

 قناع العسل لتنظيف البشرة:
تضاف ملعقتان كبيرتان من العسل إلى لتر من الماء الدافئ وتغسل البشرة به برفق. تجدر الإشارة إلى أن هذا المزيج يعمل على تنظيف البشرة وأيضا على فتح مسامها والعناية بها.

  قناع العسل لتنظيف البشرة الجافة:
تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع بضع نقاط من عصير البرتقال ويوضع على الوجه بضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

  قناع العسل لعلاج حب الشباب:
ـ يمزج مقدار من العسل بمثله من عصير الجزر ويدلك الوجه بالمزيج يومياً. أو تضاف ملعقة كبيرة من العسل إلى ملعقة كبيرة من زيت كبد الحوت وتخلط جيداً ثم تؤخذ كمية من هذا الخليط على قطعة قماش وتعمل كضمادة يتم استبدالها مرتين يومياً..

فوائد الطحينة للعناية بالبشرة

 

صارت بشرتي صافيه وفتحت  حتى البثور اختفت ومفعولها سريع يعني من أول يوم يبين مفعوله وانتي شوفي الفرق

قناع الطحينة للعناية بالبشرة

-المر تكون مطحونه ناعمه مقدار ملعقة صغيرة جدا لتحريك الشاي متوفر صورتة في قوقل ابحث باسم نبات المر

-ملعقة كبيرة طحينة سايلة

-ناخذ كميه من المره والطحينه للي تكفي حق وجهك اهم شي تكون الطحينه اكثر شوي من المره

-واخلطيهم مع بعض وأبدي حطي على وجهك

-أنا أخليه واقعد على النت يعني أخليه على وجهي 3ساعات يوميا تعمل لمدة شهر وتترك الوصفة

-وبعدين إمسحيه بقطنة مبلولة وبحركه دائريه.واغسليه بماء دافي

-بياض وروعه وبشرة موحدة اللون شي والله شي وترى بياض للابد بدون رجعه للسمار.وبشره صافيه


يستعمل قناع الطحينة للعناية بالبشرة يوميا دون انقطاع ولازم قبل وضع القناع غسل الوجة بالصابون الطبي ثم مسح الوجة بقطنة مبللة بالماء وبحركة دائرية لأزالة الدهون الزائدة ومن ثم غسلة بالماء الدافئ ويستخدم القناع للجسم أيضاً مع عدم غسل الوجة بالصابون بعد القناع هذا تحذير لنتيجة أفضل ومفعول قوي

قناع لصفاء ونعومة البشرة

 

العناية بالبشرة


قناع يعمل على  العناية بالبشرة ويمنحها صفاء ونور ونظافه ونعومة وبياض

ملعقتين قـرفه محطونه

ملعقتين حلبه مطحونه

ملعقتين عسل

شوية مويا ورد

تخلينهم عجينه متماسكه وثقيله

تفردينهم على البشرة وتتركينه 20 أو 30 دقيقة

بعدها غسلي وجهك بمويه الورد وحطي كريمك المرطب

وبذلك تحصلى على قناع طبيعى للعناية بالبشرة

لعناية طبيعية للبشرة

 

بشرتك والطبيعة

فائدة السكر للعناية بالبشرة

 إذا كانت بشرتك دهنيه أمزجي ملعقه من السكر مع غسول الوجه أو أي منظف للوجه مرتين في الإسبوع وأفركي به وجهك وذلك يساعد على تقشير البشره بشكل طبيعي والعناية بها
كما أنه يذوب الخلايا الجلديه الميته التي تتراكم على سطح البشره ليجعلها أصفى وأكثر نعومه.

 

العناية بالبشرة بالملح

تبلل قطعة قطن في محلول الملح الدافىء وتوضع فوق العين
إذا احمرت الجفون بفعل الهواء والغبار فلاعلاج لها سوء غسلها بماء مذاب به ملح الطعام.
لتبيض الأسنان يطحن الفحم الطبيعي ناعما ثم يخلط مع كمية من ملح الطعام , وتفرك به الأسنان جيدا تكرر هذه العمليه مرتين في اليوم يوميا .
و للعناية بالبشرة يستخدم الملح مع كريم مرطب كمنعم حيث يعمل على تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميته وأستعماله بإنتظام يعمل على تجديد خلايا البشره فتصبح ناعمه شابه تتفجر حيويه

 

فائدة الحليب للعناية بالبشرة

 مهم في تقوية العظام وعلى الرغم من إحتوائه على الدهون فإن العلماء وجدوا أن الكالسيوم الموجود في تركيب الحليب يساعد على زيادة سرعة الإحتراق فبالتالي يعمل على إنقاص الوزن .


  وصفات الحليب للعنايةالبشرة :
تخلط معلقتين حليب بودرة ومعلقتين ماء ورد
ثم توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة فهي تعطي الوجه الحيوية والجمال وتبيض الوجه .
لتهدئة حروق الشمس على البشرة أغمسي قطنه في الحليب البارد وضعيها على الحروق .
لإراحة عينيك الحمراوتين ولتخفيف الإنتفاخ , إغمسي قطعتي قطن في حليب مثلج ثم ضعي كل قطعه على كل عين وقلبيهما بإستمرار لإبقاء عينيك باردتين.

فائدة البيض للعناية بالبشرة

البيض مغذ جيد للبشرة , يساعد على قفل المسام ولعمل قناع من البيض اكسري بيضة نيئة واضربيها جيداً وافريديها على الوجه وتشطف البشرة بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر .
 لتغذية الشعر تدهن فروة الرأس ببياض البيض ثم تغسل بالشامبو
لتشقق الجلد يمزج القليل من " الغليسرين " بالقليل من زلال البيض ويدهن البشرة المتشققة عدة م

ماسكات طبيعية للوجه

 

ماسكات طبيعية للوجه

فيه عدة طرق تخلي وجهك كأنك حاطه ماكياج منها ماسكات الوجه الطبيعية وليس الاصطناعية المليئة بالمواد الكيميائية بعطيكم بعض منها وليس كلها لأني ماجربت إلا هالانواع اللي بكتبها لكم ياحلوين .


الماسك الاول:
2حبة فراولة مهروسة أو مطحونة
1ملعقة صغيره زبادي أو حليب بودرة حسب الرغبة
1ملعقة صغيره ماء ورد أو زهر
تخلط الجميع وتوضع على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة
ملاحظه :قبل لاتحطون أي ماسك للوجه دايمآ تنظيف البشرة قبل وتدليكها بشكل دائري عشان تتحرك الدورة الدموية وتتفتح المسام لطرد السموم واستقبال الغذاء
وهذي الطريقة تستخدم كل يومين إلى 3ايام


الماسك الثاني:

2م ك حمص مطحون (دقيق الحمص)
1فنجان صغير ماء دافي لصنع معجون
1م ص ماء ورد +1م ص عصير ليمون
تعجن الخلطة عجينه سائله وتترك لمدة ساعة في مكان دافي وبعد ذلك تحطينها على وجهك وتتركينها لمدة 45دقيقه ثم تفركينها من على وجهك وتشطفين بمويه دافيه وبعدها بعشر دقايق مويه باردة وتجففين وجهك وشوفوا النتايج
بشرة ناعمة مورده كأنك حاطه ماكياج ولا أحلى بس تكحلي وشوفي وش الكل يقول عنك

خلطات لتبييض البشرة

 

خلطات تبيض البيشرة

خلطة الخميرة مع الليمون لتبييض البشرة:
المقادير:ملعقة صغيرة من خميره + ليمون
الطريقة: اخلطي المقادير مع بعضها جيداً ثم ضعيها على الوجه لمدة نصف ساعة.

خلطه لتفتيح ونضارة البشرة:
المقادير:نصف كأس ماء بارد+3 ملاعق ماء ورد+1 ملعقة نشا+ قطرات من الليمون.
الطريقة: اذيبي النشا مع الماء على النار لمدة دقيقة  ثم اتركيه يبرد ؛ يلي ذلك سكب ماء الورد على هذا الخليط ثم وضعه في الثلاجة ( المبرد ) حتى يبرد لمدة تتراوح من ربع إلى ثلث ساعة ( إذ تجمد الخليط اغمسي يديك في قليل من الماء ثم قومي بفركه) وضعيه على وجهك لمدة خمس دقائق إلى أن يتم تقشيره من تلقاء نفسه ثم اغسليه بالماء؛ مع ملاحظة أن تلك الخلطه تناسب جميع أنواع البشرة ماعدا البشرة الجافة ، ويمكنك أن تستخدمي هذا القناع مرتين أو ثلاث في الأسبوع.

وصفة الشوفان مع الحليب لتبييض البشرة:
المقادير: مقدار ملعقة صغيرة من كلاً من شوفان مطحون+ حليب+ليمون+ 2ملعقة عسل.
الطريقة: امزجي المقادير السابقة  معاً، ثم ضعي هذه الخلطة على بشرتك إلى أن تجف ثم اغسليها بالماء الفاتر..


لوسيون الخيار لإطلالة مشرقة لوجهك:

المقادير: عصير خيارة.
الطريقة: امسحي وجهك بعصير الخيار بعد تصفيته جيداً باستخدام قطنة وبعد ذلك اغسلي وجهك على أن يتكرر استخدام تلك الوصفة يومياً لمدة أسبوع.


خلطة الأرز والصندل لتبييض البشرة:
المقادير: مقدار ربع كوب من (أرز مطحون+ قشر البيض)+ كوب ونصف صندل مطحون+ زعفران +ماء الورد+قرنفل +عود كركم
الطريقة: امزجي جميع المكونات باستثناء ماء الورد وعند الاستعمال اضيفي له ماء الورد مع ملاحظة أن يتم استعمال تلك الخلطة على البشرة بالمساء وإزالتها في الصباح.


خلطة البطاطس لتبييض البشرة:
المقادير: بطاطس مسلوقة+ حليب+زيت لوز.
الطريقة: احضري البطاطس والحليب وضعيهما في الخلاط إلى أن يصبح المزيج ناعماً ثم ضعي المزيج على الوجه وبعد مرور نصف ساعة اغسلي وجهك بالماء الدافئ وبعده بماء بارد ؛ يلي ذلك دهن بشرتك بزيت لوز على أن تستخدم تلك الخلطة بشكل أسبوعي.

خلطة الدقيق لتبييض البشرة:
المقادير: دقيق + زبادي+عصير ليمون+ماء ورد.
الطريقة: اخلطي المقادير السابقة مع بعضها إلى أن يتكون لديك خليط كثافته قليلة ، ضعي حينها هذا المزيج على وجهك إلى أن يجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم ضعي ماء الورد على الوجه.

خلطة ماء الورد لتبييض البشرة:
المقادير: مقدار 2ملعقة من ماء ورد+ حليب مجفف.
الطريقة: امزجي جميع المقادير وضعيها على بشرتك إلي أن تجف ثم اغسيلها ستلاحظي النتيجة.


خلطة بياض البيضة لتبييض البشرة:
المقادير: بياض بيضه + ملعقة ص ماء ورد+ ملعقة ص خل
الطريقة: بعد مزج المكونات السابقة اغمسي بداخلها قطنة وامسحي بها وجهك لمدة ربع ساعة ثم ضعي القطنة مرة أخرى في الخليط وامسحي بها وجهك على أن تتم إزالته بالماء البارد.


خلطة الحليب والشوفان لتبييض البشرة:
المقادير: حليب+شوفان.
الطريقة: اخلطي جميع المقادير وضعيها على بشرتك وافركيها ثم نظفي بشرتك بالماء الفاتر.

خلطة الفراولة والزبادي لتبييض ونقاء البشرة:
المقادير: مقدار 2 فراولة مهروسة + ملعقة زبادي+ ملعقة زيت الخروع.
الطريقة: قومي بخلط المقادير وضعيها على وجهك لمدة20- 40 دقيقة.

خلطة اللوز لتبييض البشرة والتخلص من البقع:
المقادير:ثلاثة حبوب من اللوز+1بياض بيضه+1ملعقة ص من عصير الليمون.
الطريقة :انقعي اللوز في الماء بعد تقشيره ثم اطحنيه لصنع عجينة ، مع إضافة عصير الليمون للعجين بعد مزجه ببياض البيضة
مع وضع طبقة من العجين على مكان البقع على أن يتم غسله بعد مرور 15 دقيقة بماء بارد؛ على أن تكرر تلك الوصفة يومياً حتى تختفي البقع.

وبما ان الماء من العناصر الرئسية فى حياتنا فايضا له دور اساسى فى العناية بالبشرة:

اعتني ببشرتك بشرب الماء


للعناية ببشرتك تناولي كمية مناسبة من الماء على مدار اليوم حتى يستطيع الجسم تأدية وظائفه اليومية وتظل البشرة محتفظة بنضارتها طوال اليوم لما تقابله من مؤثرات خارجية  هواء وأتربة ودرجة حرارة ومؤثرات داخلية، كقلة النوم والإرهاق وكل ذلك يؤثر على البشرة لكونها تعتبر من أرق الأجزاء في جسم الإنسان.


وقد ثبت أن كمية الماء اللازمة  على مدار اليوم هي من6-8 كوب ماء يومياً.

بشرتك والماء


اعتني ببشرتك برش ( نضخ ) الماء عليها:
رش البشرة بالماء النقي تنعش البشرة وتنشطها فهي تعمل على إمداد طبقات الجلد بما تحتاج إليه من أملاح معدنية تجعل البشرة تحافظ على توازنها مثل (الماغنسيوم والكالسيوم والسيلينيوم )


اعتني ببشرتك بماء الورد:

بشراب ماء الورد أو من خلال وضعه على البشرة حيث يساعد ماء الورد على إنقباض مسام البشرة، وتقليل كمية الملوثات الداخلة بين أنسجة البشرة، وتراكمها الذي يسهم في حدوث مشاكل للبشرة.

اعتني ببشرتك بالثلج:

للثلج دور فعال في جمال ونقاء البشرة، فهو يساعد على شد الجلد المترهل، ويعطي الوجه نضارة وحيوية  وإحمرار في وجنتيك بفضل تحريك الدورة الدموية، كما يعالج إحمرار العينين والهالات السوداء التي تتواجد تحت العين.

اعتني ببشرتك ببخار الماء:

تعمل حمامات البخار على تفتيح مسام البشرة، وإذابة الدهون التى تتواجد أسفل الجلد، والذي بدوره يساعد على شفاء البثور وحب الشباب. أما الماء الساخن فيمثل خطورة على البشرة، وكذلك الماء الدافئ يؤدي إلى جفاف بشرتك وظهور التجاعيد لذلك عليكي تجنبه.

اعتني ببشرتك بماء الورد

ماء الورد يصغر المسام ومفيد لحبوب الشباب وذالك بغسل الوجه يوميا بماء الورد البارد

يزيل الانتفاخات بالعين عن طريق الكمادات

مفيد للرموش والهالات السوداء
وايضا اذا وضعتيه مع النشاء كخلطه بعد نزع الشعر يعطي نعمومه ويمنع الحساسيه بالجلد.

اذا تعرض الجلد للتسلخات مفيد جداا للاطفال والكبار ايضا وذلك بخلطه مع قليل من النشاء ويعاد استعماله عدة مرات متتاليه

ماء الورد من خواصه انه مبرد للجلد امن جداا مع الاطفال والكبار ومفيد جداا لمنع الحكه وتخفيف الاحمرار بالجلد ورفع الجلد الخشن

ايضا يمكنك خلط ملعقة شاي ماء ورد مع ملعقة شاي حليب نيدو يعطيك ماسك روعة لبياض البشرة




اخيراً للعناية ببشرتك لا تنسي شرب القليل من الماء على الريق كل يوم في الصباح من أجل الحصول على بشرة نضرة ونقية .

اعتني ببشرتك على طريقة جدتك.. 

 

face_cream

طرق جديدة للعناية بجمال بشرتك لكن الغريب أنها كلها قديمة كانت تستخدمها الجدات للحصول على بشرة رائعة حيث تستغل كثير من المواد الموجودة في مطبخها:

فإذا كانت الحبوب تضايقك؛ تخلصي منها بطحن حبة أسبرين وخلطها بالماء لتصنعي منها عجينا.. ضعي العجين فوق الحبة أما إذا كانت أكثر من واحدة أذيبي العجين في قليل من الماء وضعيه كدهان للحبوب، حيث إن الأسبرين يحتوي على حمض السالسليك الموجود في كثير من مستحضرات علاج الحبوب.

وإذا كنت تريدين شد بشرتك؛ ضعي بياض بيضة على وجهك، فهي تتقلص عندما تجف فتعمل على شد الجلد وتنعيمه في وقت واحد، وذلك بأن تتركي بياض البيض على وجهك عشر دقائق حتى يجف ثم اغسليه بالماء.

وشاي الكاموميل أو البابونج معروف بفوائده الصحية وكمهدئ، وهو أيضا رائع في تلطيف التهابات البشرة والانتفاخ، ضعي أكياس البابونج المستعملة على عيونك لتخفف الانتفاخ، وللبشرة استخدمي منقوع الكاموميل أو شراب البابونج المغلي كدهان للبشرة، وأخيرا يعمل البابونج على تنظيف حبوب الوجه وتقليلها.

واخيرا وليس اخرا اذكر بعش المشروبات التى تساعد على نقاء ونضارة البشرة لعزيزتى حواء

مشروبات طبيعية لنضارة البشرة

 

 المشروب الاول لنضارة البشرة:

 اعملي كوب حليب ساخن بدون سكر.

هاتي 4 حبات تمرة.

إقسميها لنصفين وخرجي اللي جواتها حطي أنصاف التمرة جوات الكوب...وغطيه...
  بعد ربع ساعة. أضيفي ربع ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون
واشربيه بالعافية.

 

.

المشروب الثانى لنضارة البشرة
- اعملي كوب حليب ساخن كمان بدون سكر...وتقدري تضيفي سكر نبات اذا حبيتي. وأضيفي 3ملاعق شوفان. خوذي الشوفان من العلبة وع طول أضيفيه للحليب
اتركيه لمدة 10 دقايق.واشربيه بالعافية

المشروب الثالث لنضارة البشرة
- عصيربرتقال فرش...أضيفي عليه أوراق نعناع طازجة.

- حليب ساخن محلى بعسل.

- حليب ساخن مضاف له ملعقة موية ورد.

- عصيربرتقال فرش بلاسكر طبعا مع حبات من الفراولة.

- حليب ساخن بلاسكر وداخله قطع موز.

- عصيرليمون فرش مع حبات من التين.

- عصير برتقال بلاسكر مع نصف حبة تفاحةعزيزتى حواء هى ديه البشرة اللى انا وانتى وكل بنت عايزينها

  • Currently 203/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
69 تصويتات / 11082 قراءة
نشرت فى 23 مارس 2010 بواسطة mangastory

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

16,679