<!--

انتشرت في السنوات الأخيرة مئات المواقع التي تقدم خدمة الإعلانات المبوبة على شبكة الإنترنت. ويحرص معظم هذه المواقع على إتاحة إعلانات مبوبة مجانية تشجيعاً لزوار المواقع اللذين يمثلون طرفي المعادلة التجارية.. طرف البائع وطرف المشتري، أو بمنظور آخر، طرف العرض وطرف الطلب.

ومن أبرز العوامل المميزة للإعلان على شبكة الإنترنت:

  • سهولة الإعلان، حيث يمكن للمعلن نشر إعلانه في خلال مدة قد لاتزيد على بضع دقائق.
  • رخص ثمن الإعلان، حيث أن معظم الإعلانات في واقع الأمر مجانية، كما أن الإعلانات مدفوع الأجر منها يعتبر زهيد التكلفة إذا ماقورن بمعظم خدمات الإعلانات المطبوعة
  • سهولة البحث، حيث يمكن لكل من المعلن والباحث عن السلعة أو الخدمة استخدام واحدة من أهم مميزات شبكة الإنترنت وهي ميزة البحث، والتي تمكن الباحث من الوصول إلى مبتغاه بسرعة ودقة غير مسبوقة، وهي ميزة لاتتوافر للإعلانات المطبوعة مهما بلغ ثمنها أو درجة انتشار المطبوعة المنشورة بها الإعلانات.

وإذا نظرنا إلى عالمنا العربي بشكل خاص، فسنجد أنه قد حظي بقدر لابأس به من حصة المواقع المقدمة للإعلانات المبوبة على مستوى العالم، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر مواقع مثل "دوبيزل"، و"بيزات" و"جحا" و"حراج" و"سوق" و"بيع واشتري" و"دعايات".. وعشرات، أو ربما مئات غيرها من مواقع الإعلانات المجانية.

تتشابه هذه المواقع فيما بينها في كثير من المميزات، كما أنها تختلف أيضاً في مميزات أخرى، ولكن في النهاية يبقى لكل منها السمة المميزة له، كما يبقى له أيضاً جمهوره المخلص ومستخدموه اللذين يفضلونه على بقية المواقع والخدمات. ومن أبرز الاختلافات بين هذه المواقع:

  • مراجعة الإعلان قبل النشر: تقدم بعض المواقع خدمة نشر الإعلان بشكل فوري ودون مراجعة، على أن تتم المراجعة بشكل لاحق ليتم حذف تلك الإعلانات التي لاتتسق مع سياسة الإعلان بالموقع، بينما تستبقي بعض المواقع الأخرى الإعلان محفوظاً دون نشر حتى تتم مراجعته من قبل إدارة الموقع.
  • التسجيل المسبق: تشترط معظم المواقع لنشر إعلانات بها أن يقوم المستخدم بالتسجيل المسبق لحساب خاص به، يتم من خلاله –بحد أدنى- التأكد من عنوان البريد الإلكتروني له. وفي المقابل، فإن بعض المواقع الأخرى قد تقوم بنشر الإعلانات دون انتظار خطوة التسجيل، وربما دون اشتراطها أساساً.

ولكن على كل حال، وعلى الرغم من الميزة التكنولوجية النسبية المتفوقة للمواقع التي تقدم خدمات إعلانات مبوبة من خلال شبكة الإنترنت، فقد ثبت بالدليل القاطع أن الإعلانات المطبوعة في الدوريات اليومية أو الأسبوعية مازالت تحتفظ بمكانة عالية في سوق الإعلان، بل وتحتفظ بمصداقية قد لاتتوافر لإعلانات الإنترنت قبل عدة سنوات.

 

<!--<!--[if gte mso 10]> <mce:style><! /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin-top:0in; mso-para-margin-right:0in; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0in; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin;} -->

 

<!--[endif] -->
المصدر: المادة المنشورة بالكامل أصلية، من إنتاج وصياغة "منارة سوفت"
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 6 سبتمبر 2014 بواسطة manarasoftware

ساحة النقاش

Manara Software

manarasoftware
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,685