المناصب العسكرية

تخرج السباعي في الكلية الحربية في سنة 1937. منذ ذلك الحين تولي العديد من المناصب منها التدريس في الكلية الحربية. في عام ١٩٤٠م عمل بالتدريس في الكلية الحربية بسلاح الفرسان، وأصبح مدرساً للتاريخ العسكري بها عام ١٩٤٣م، ثم اختير مديراً للمتحف الحربي عام ١٩٤٩م وتدرج في المناصب حتى وصل إلى رتبة عميد.

المناصب الأدبية والصحفية

أديب مصري شغل منصب وزير الثقافة سنة 1973، ورئيس مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين. قدم 22 مجموعة قصصية وأصدر عشرات الروايات آخرها العمر لحظة سنة 1973. نال جائزة الدولة التقديرية في الآداب سنة 1973 وعددا كبيرا من الأوسمة. لم يكن أديباً عادياً، بل كان من طراز خاص وسياسياً على درجة عالية من الحنكة والذكاء.

رأس تحرير عدد من المجلات منها الرسالة الجديدة وآخر ساعة والمصور وجريدة الأهرام.

عينه الرئيس المصري أنور السادات وزيراً للثقافة، وظل يشغل منصبه إلى أن اغتيل في قبرص في 18 فبراير 1978 بسبب تأييده لمبادرة السادات بعقد سلام مع إسرائيل منذ أن سافر إلى القدس سنة 1977.

المصدر: ويكيبيديا الموسوعة الحرة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 364 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2012 بواسطة manalalfy

ساحة النقاش

مدرسة يوسف السباعى الثانوية بنات

manalalfy
نشأت المدرسة عام 1977م وتتبع إدارةالنزهةالتعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة التابعة لوزارةالتربية والتعليم ، وهى من المدارس المتميزة التى تخدم منطقتى النزهة ومصر الجديدة بموقعها المتميز وفاعليتها التعليمية بما لديها من نخبة متميزة من المعلمين والاداريين وتوالت عليها القيادات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

56,591