الموقع التربوي للدكتور وجيه المرسي أبولبن

فكر تربوي متجدد

للمنصات الرقمية تأثير عظيم على تكوين صداقات الأبناء ويمكن أن يتنوع بشكل كبير حسب طبيعة المنصة والتفاعلات التي يتم القيام بها عليها. ومع ذلك ، فإن بعض السلوكيات الشائعة التي قد يتبعها الأطفال بعد التعرض للمضامين عبر المنصات الرقمية على صعيد تكوين الصداقات هي:

  1. زيادة الفرص للتواصل مع الآخرين: يمكن أن تساعد المنصات الرقمية في توسيع دائرة التواصل للأطفال وإتاحة الفرص للتواصل مع الآخرين من خلال مشاركة المحتوى الذي يهمهم.

  2. تعزيز الشعور بالانتماء: يمكن للمنصات الرقمية أن تساعد الأطفال على الشعور بالانتماء إلى مجموعات أو مجتمعات مشتركة ، وهذا يمكن أن يكون مفيدًا لصحتهم النفسية والعاطفية.

  3. التحديات والمسابقات: يمكن أن تساعد المنصات الرقمية في توفير التحديات والمسابقات التي تشجع الأطفال على التفاعل مع بعضهم البعض وتحقيق الأهداف المشتركة.

  4. المخاطر: ومع ذلك ، يجب الانتباه إلى أن استخدام المنصات الرقمية لتكوين الصداقات يمكن أن يتضمن بعض المخاطر ، مثل التعرض للمحتوى غير الملائم أو التواصل مع الأشخاص الذين قد يكونون غير موثوق بهم. لذلك يجب على الأهل والمربين متابعة نشاطات الأطفال على المنصات الرقمية والتحدث معهم حول السلوكيات الآمنة على الإنترنت.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2023 بواسطة maiwagieh

ساحة النقاش

الأستاذ الدكتور / وجيه المرسي أبولبن، أستاذ بجامعة الأزهر جمهورية مصر العربية. وجامعة طيبة بالمدينة المنورة

maiwagieh
الاسم: وجيه الـمـرسى إبراهيـــم أبولـبن البريد الالكتروني: [email protected] المؤهلات العلمية:  ليسانس آداب قسم اللغة العربية. كلية الآداب جامعة طنطا عام 1991م.  دبلوم خاص في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية. كلية التربية جامعة طنطا عام 1993م.  ماجستير في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,588,189