الموقع التربوي للدكتور وجيه المرسي أبولبن

فكر تربوي متجدد

 

القراءة الإبداعية هي قراءة تهدف إلى إثارة الخيال وتنمية الإبداع والتفكير الابتكاري لدى القارئ. وتشمل القراءة الإبداعية قراءة الأدب والشعر والفنون، وتفسيرها بطريقة فريدة ومبتكرة تساعد على توسيع الأفق الإبداعي والإدراكي لدى القارئ.

تتطلب القراءة الإبداعية الاهتمام بتفاصيل النص ورؤية الأفكار والتحليلات بطريقة مختلفة ومبتكرة، وقدرة على ربط الأفكار ببعضها البعض وإنشاء رؤى جديدة.

يمكن أن تكون القراءة الإبداعية مفيدة في تنمية مهارات الإبداع والتفكير الابتكاري، وتطوير القدرة على التعبير عن الأفكار بطرق جديدة ومبتكرة. وبالتالي، فإن القراءة الإبداعية تساعد الشخص على تحقيق الإنجازات في الحياة المهنية والشخصية، بما في ذلك التفوق في الأعمال الإبداعية والفنية، وتطوير القدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات الإبداعية والمبتكرة.

عند القراءة الإبداعية، يجب على الشخص أن يكون مستعدًا للتفكير بطريقة مختلفة وفتح عقله وخياله للأفكار الجديدة والمبتكرة، وعدم القيود على الخيال والابتكار. ومن خلال ممارسة القراءة الإبداعية، يمكن للشخص تحويل هذه المهارات إلى أفكار وأعمال فنية وإبداعية واقعية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2023 بواسطة maiwagieh

ساحة النقاش

الأستاذ الدكتور / وجيه المرسي أبولبن، أستاذ بجامعة الأزهر جمهورية مصر العربية. وجامعة طيبة بالمدينة المنورة

maiwagieh
الاسم: وجيه الـمـرسى إبراهيـــم أبولـبن البريد الالكتروني: [email protected] المؤهلات العلمية:  ليسانس آداب قسم اللغة العربية. كلية الآداب جامعة طنطا عام 1991م.  دبلوم خاص في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية. كلية التربية جامعة طنطا عام 1993م.  ماجستير في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,579,072