هل تعاني من ظهور خط أسود في شاشة التلفزيون؟ وتبحث عن الحل الأمثل فهذه الظاهرة تدل على وجود مشكلة في الشاشة قد تؤدي إلى حرقها، ويجب محاولة حلها بسرعة كبيرة حتى يعود التليفزيون للعمل بكامل كفاءته مرة أخرى، لأن التأخر في حلها قد يسبب مشاكل أكبر، لذلك إذا كنت تبحث عن حل المشكلة بشكل نهائي والإجابة عن سؤال ما سبب ظهور خط اسود في الشاشة؟ ومعالجته يمكنك متابعة هذه المقالة من خلال موقع فيروز شتات.

ما سبب ظهور خط اسود في الشاشة؟

قد تتعرض معظم أجهزة التلفزيون إلى مشكلة ظهور خطوط سوداء على شاشة التلفزيون وهذه المشكلة يجب معرفة سبب ظهورها بشكل دقيق حتى يمكن حلها بسرعة وكفاءة عالية، وإليك الإجابة عن سؤال ما سبب ظهور خط اسود في الشاشة؟

  • من أشهر أسباب حدوث مشكلة الخطوط السوداء على شاشة التلفزيون هي تعرض الشاشة للكسر والخدش وفي هذه الحالة تظهر خطوط سوداء أو ملونة أفقية ورأسية. 
  •  من ضمن الأسباب  فصل وصلات الجهاز أو حدوث تلف في أحد الوصلات الهامة والدقيقة. 
  • غالبًا ما تظهر الخطوط الملونة أو السوداء أو البيضاء بسبب تلف أو كسر البانل.
  • قد تظهر الخطوط العمودية على الشاشة بسبب عدم تثبيت وصلات وأسلاك الجهاز التي تكون بين المعالج وبين وحدة التيكون بشكل جيد. 

إن معرفة ما سبب ظهور خط اسود في الشاشة؟  يفيدك أثناء محاولة حل المشكلة لأن كل سبب له طريقة حل معينة، ولكن بشكل عام غالبًا كل ما تحتاجه المشكلة هو إعادة لحام الوصلات والأسلاك باستخدام ماكينة إصلاح البانل أو إصلاح الشاشة إذا كانت متعرضة لكسر أو استبدال وحدة التيكون كما يجب التأكد من توصيل جميع المواصلات والأسلاك بشكل جيد في أماكنها الصحيحة.

ظهور خط رفيع في شاشة التلفزيون LG

من أسباب ظهور خط رفيع أسود على شاشة تلفزيون LG ما يلي:

  • قد يكون هناك عطل في لوحة العرض.
  • تعطل بعض الدوائر الإلكترونية المسؤولة عن عرض الصور في الشاشة.
  • تعطل أحد المكونات الإلكترونية الداخلية للجهاز مثل تعطل معالج الفيديو.
  • تعطل أو فصل أحد الموصلات الهامة في الجهاز والتي تكون بين المعالج ووحدات البكسل المسؤولة عن عرض الصور.
حل  مشكلة ظهور خطوط رفيعة في شاشة lg

تعد مشكلة ظهور خط رفيع في شاشة LG من المشاكل البسيطة التي لا يجب القلق منها حيث يمكن إصلاحها بكل سهولة باستخدام ماكينة إصلاح البانل الموجودة في أحد مراكز الصيانة التابعة لشركة LG، وفي المركز يتم إصلاح هذه المشكلة بأكثر من طريقة، وعادة ما يتم تغيير مكونات الدوائر الإلكترونية التالفة أو إعادة لحام الوصلات. 

ساحة النقاش

محمود محمد شتات

mahmoudshatat
موقع يهتم بكل جديد في عالم الصحة والتغذية والمنوعات والاتصالات والتطبيقات والربح من الانترنت والتعليم والسياحة والتداول والمنوعات وهندسة القوي الكهربية والاسلاميات »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,944