موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

معارف * قانون * أخبار * صحة ومجتمع

authentication required

الهلباوى:موقف الإسلاميين من المتظاهرات "مرعب"

 




انتقد المفكر والقيادى الإسلامى الدكتور كمال الهلباوى موقف التيارات الإسلامية من سحل المتظاهرات فى أحداث مجلس الوزراء مقارنة بما فعلته منظمات حقوق الإنسان، والصحافة العالمية، واصفا ذلك بأنه "مرعب"، وقال :"احنا محتاجين أن تكون كرامة الإنسان هى أولويات التيارات الإسلامية مهما يكن نوعه أو لونه أو جنسه".

وفى تفسير منه لـ "الغل" الذى أفرغه الجنود فى ضربهم للمتظاهرات، قال:"ممكن يكون المجندين اللى ضربوا المتظاهرات قادمون من الصعيد ولا الريف وعنده تار مع المرأة، أو لديه أوامر من قائد مجرم جعله يفعل هذا".
وقال المفكر الإسلامى الدكتور كمال الهلباوى إن المرأة فى الفكر الإسلامى مساوية للرجل تماماً، وعن وضعها فى التيارات الإسلامية أوضح أنه ما بين "الانعدام" أو "العمل دون الوصول إلى المقامات العليا" على حد قوله، فى هوة واسعة بين جمال النظرية وسوء التطبيق.
جاء ذلك أثناء استضافته فى برنامج  مال مصر مع الإعلامى حازم شريف، أمس السبت، حيث انتقد الهلباوى وضع المرأة فى جماعة الإخوان حاليا مقارنة بما كانت عليه فى عهد حسن البنا، والهضيبي،  والتلمسانى:"الإخوان أفضل من يربي فى النساء، لكنهم ليسوا أفضل من يستفيد منهن"، معرجا فى حديثه على ذكورية المجتمع التى تمنع النساء من كثير من حقوقهم، وليس الدين.

ومن جهتها، قالت الناشطة عزة كامل، إن السيدات والفتيات تعرضن لكم هائل من السباب والشتم أثناء الأحداث الأخيرة فى شارع مجلس الوزراء، وهو انتهاك أفظع من التعذيب، مؤكدة على أنه هناك من يريد اغتيال الثائرات، مشيرة الى أن من سكت شارك فى الاغتيال،  فالساكت عن الحق شيطان أخرس.


المصدر: بوابة الوفد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2011 بواسطة mahmoudhweedy

ساحة النقاش

موقع محمود هويدى المحامى ( للمعارف والقانون )

mahmoudhweedy
الموقع يهتم بكافة المعارف والعلوم القانونية وأحدث المستجدات على الساحتين المصرية والعربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

271,941